متصفح توكلنا .. طريقة تفعيل منصة مدرستي عبر صفحة توكلنا

متصفح توكلنا .. طريقة تفعيل منصة مدرستي عبر صفحة توكلنا

متصفح توكلنا .. طريقة تفعيل منصة مدرستي عبر صفحة توكلنا، يعتبر تصفح توكلنا هو الموقع الرسمي وهو أحد المواقع المهمة في المملكة العربية السعودية، حيث ينظم العديد من الخدمات الإلكترونية خاصة بعد انتشار فيروس كورونا، كما يمكن معرفة أوقات انقطاع التيار الكهربائي عند تواجده في المملكة، فهذا التطبيق ضروري للمواطنين والمقيمين في المملكة، ومن خلال هذا المقال عبر موقع البلد نيوز سوف نتعرف على متصفح توكلنا .. طريقة تفعيل منصة مدرستي عبر صفحة توكلنا، تابعونا.

تسجيل الدخول عبر متصفح توكلنا

لكي يتمتع المواطن والمقيم السعودي بخدمة توكلنا المميزة عليه أن يتصل بها ويستطيع من خلال التطبيق الحصول على العديد من الخدمات أهمها الإبلاغ عن حالة اشتباه في الإصابة بفيروس كورونا الجديد، و فيما يلي خطوات التسجيل:

  • انتقل إلى موقع توكلنا وابحث عن الإصدار المقابل من تطبيق توكلنا على الجهاز الخلوي الشخصي للفرد.
  • قم بتثبيت التطبيق على الجهاز المحمول.
  • قم بتسجيل الدخول إلى التطبيق من خلال كتابة رقم الهوية أو رقم الإقامة واختيار كلمة المرور المناسبة.
  • انقر فوق تسجيل الدخول، ثم اتبع التعليمات؛ لاستكمال التسجيل.

متصفح توكلنا

ويعد المتصفح أحد الأدوات الحديثة التي أطلقتها الهيئة العامة للبيانات والذكاء الاصطناعي في المملكة، ويقدم العديد من الخدمات الإلكترونية، بالإضافة إلى تطبيق توكلنا الذي يمكن تحميله عبر الشبكة الإلكترونية، كما أن الخدمات التي يقدمها هذا المتصفح تحصل على المعلومات من منصة مدرستي وهي صورة من صور الطفرة التقنية الإلكترونية التي شهدتها المملكة مؤخراً.

طريقة تفعيل منصة مدرستي عبر صفحة توكلنا

منصة مدرستي هي منصة تعليمية تم إطلاقها في الكويت وتهدف إلى تسهيل عملية التعليم عن بُعد في المدارس، كما تعتمد منصة مدرستي على التكنولوجيا الحديثة لتوفير قنوات تواصل بين المعلمين والطلاب وأولياء الأمور، كما تسمح المنصة للمعلمين بإنشاء حصص تعليمية عبر الإنترنت ورفع المواد التعليمية والواجبات، والتواصل مع الطلاب ومتابعة تقدمهم في الدروس، كما يمكن تفعيلها عبر موقع توكلنا باتباع التعليمات التالية:

  • قم بتسجيل الدخول إلى تطبيق توكلنا وقم بإضافة كافة البيانات المراد تعبئتها.
  • ابحث عن البيانات في منصة مدرستي وبمجرد العثور عليها قم بالضغط على اسم المستخدم الخاص بالطالب أو المعلم.
  • انقر فوق زر الإرسال وبمجرد الضغط عليه، يرسل النظام كلمة المرور الخاصة بك.
  • افتح علامة تبويب جديدة، وابحث في منصة مدرستي.
  • انقر فوق زر تسجيل الدخول.
  • إضافة جميع المعلومات المطلوبة التي تم الحصول عليها من تطبيق توكلنا.

شاهد أيضا: منصة متى حجز مواعيد المراجعات الحكومية في الكويت meta.e.gov.kw

وصلنا لنهاية هذا المقال، متصفح توكلنا .. طريقة تفعيل منصة مدرستي عبر صفحة توكلنا، كما تعرفنا على كيفية تفعيل منصة مدرستي من خلال صفحة توكلنا وأهم الخدمات الإلكترونية التي تقدمها هذه المنصة والتي تعتبر من الطرق المتقدمة التي تظهر العصر الحديث الطفرة التكنولوجية التي تشهدها المملكة في الآونة الأخيرة