حجز موعد تطعيم الكويت .. طريقة حجز موعد تطعيم الانفلونزا الموسمية

حجز موعد تطعيم الكويت .. طريقة حجز موعد تطعيم الانفلونزا الموسمية

حجز موعد تطعيم الكويت .. طريقة حجز موعد تطعيم الانفلونزا الموسمية، تعتبر خدمة حجز موعد التطعيم في الكويت هي خدمة متاحة لجميع المواطنين الكويتيين الراغبين في التطعيم في العيادات التابعة لوزارة الصحة، وعلى الرغم من التشابه القوي بين فيروس كوفيد-19 والإنفلونزا الموسمية، إلا أن عدد الوفيات التي يسببها أعلى بكثير من عدد وفيات الإنفلونزا المذكورة أعلاه، بينما تنتشر فيروسات الإنفلونزا بسرعة أكبر من فيروس كورونا.

حجز موعد للتطعيم في الكويت

ويجب على جميع المواطنين الكويتيين الراغبين في التطعيم في فصل الشتاء تحديد موعد مسبق على موقع وزارة الصحة، لضمان عدم اكتظاظ الزوار مما يؤدي إلى انخفاض مستويات التطعيم ضد الإصابة بفيروس كورونا والأمراض المعدية الأخرى والأمراض على الأراضي الكويتية.

كيفية حجز موعد للحصول على لقاح الانفلونزا الموسمية

يقوم العديد من المواطنين الكويتيين باتخاذ الخطوات التالية للحصول على:

  • قم بزيارة موقع وزارة الصحة الكويتية مباشرة من هنا.
  • الوصول إلى الخدمات الإلكترونية في قائمة الخيارات العلوية.
  • الضغط على خدمة حجز موعد التطعيمات الشتوية في قائمة الخدمات.
  • إدخال الرقم المدني، ثم كتابة الرقم التسلسلي المطبوع على وثيقة الهوية.
  • اختيار نوع المركز الصحي والعيادة، ثم كتابة الاسم ورقم الهاتف.
  • الضغط على أيقونة التالي الموجودة أسفل نظام حجز المواعيد.
  • اتبع التعليمات التي تظهر على الشاشة حتى اكتمال الحجز.

شاهد أيضا: طريقة حجز موعد في المركز الصحي وتحميل تطبيق صحتي 1445

تطعيم الانفلونزا الموسمية الكويت

تعتبر الأنفلونزا الموسمية أحد أنواع الفيروسات التي تصيب الجهاز التنفسي للإنسان وتسبب أعراضا حادة بالإضافة إلى أنها تسبب الوفاة في بعض الأحيان، على الرغم من أن معظم المصابين بهذه الفيروسات يتعافون دون الحاجة لتلقي العلاج أو الأدوية، وقد قامت وزارة الصحة الكويتية وحرصت على توفير اللقاح لجميع المواطنين الكويتيين الراغبين في الحصول عليه حرصا على صحتهم وسلامتهم ضد الإصابة بالأنفلونزا.

رابط تحديد موعد التطعيم في الكويت

نظام مواعيد اللقاح الشتوي للمواطنين الكويتيين سيتم بشكل مباشر عبر الانترنت من هنا، وتجدر الإشارة إلى ضرورة اتباع كافة تعليمات السلامة الوقائية عند زيارة العيادات الصحية، حيث تبدأ خطوات تحديد موعد التطعيمات في الكويت بالذهاب إلى موقع الخطوط الجوية الكويتية، ثم اختيار الخدمات الإلكترونية والضغط على خدمة موعد التطعيمات الشتوية من قائمة الخدمات المقدمة مباشرة عبر هذا الموقع.

ختاماً وصلنا لنهاية هذا المقال بعنوان، حجز موعد تطعيم الكويت .. طريقة حجز موعد تطعيم الانفلونزا الموسمية، حيث تعرفنا على كيفية حجز موعد للتطعيم في الكويت، وعرضنا لكم رابط تحديد موعد التطعيم في الكويت.