الاستعلام عن القضايا المرفوعة ضدكم في دولة الكويت

الاستعلام عن القضايا المرفوعة ضدكم في دولة الكويت

الاستعلام عن القضايا المرفوعة ضدكم في دولة الكويت، بفضل الإنترنت ودون الحاجة للذهاب إلى أي من المحاكم الموزعة في المحافظات المختلفة، تعتبر القضايا المرفوعة هي إحدى الخدمات التي تقدمها وزارة العدل عبر موقعها الرسمي ومن هذه الخدمات أيضاً خدمة الدفع الإلكتروني، وتجدر الإشارة إلى أنه من الضروري مسبقاً قبل مراجعة أي من الدوائر والمؤسسات التابعة لوزارة العدل الحصول على الباركود وهو شرط للدخول إلى هذه الدوائر، لذلك من خلال هذا المقال عبر موقع البلد نيوز سنتعرف على الاستعلام عن القضايا المرفوعة ضدكم في دولة الكويت، تابعونا.

أهم الخدمات الإلكترونية التي تقدمها وزارة العدل

هناك العديد من الخدمات الإلكترونية التي تقدمها وزارة العدل عبر موقعها الرسمي، ومنها الخدمات التالية:

  • خدمة حجز المواعيد: تساعدنا هذه الخدمة في اختيار الموعد المناسب لمراجعة الإدارات والمؤسسات التابعة للوزارة، وهذا الموعد شرط أساسي لمراجعة هذه الإدارات.
  • خدمة الدفع الإلكتروني: تتيح لك هذه الخدمة دفع كافة الغرامات والمصاريف المالية والرسوم المستحقة على وزارة العدل، بالإضافة إلى طلب إيصالات الدفع.
  • خدمة تسجيل العقار: ووفرت وزارة العدل هذه الخدمة ليتمكن جميع المستفيدين من متابعة سير عمليات التسجيل العقاري، بالإضافة إلى تقديم طلبات التبرع والبيع والميراث، وكذلك الحصول على الشهادات العقارية.

بوابة الخدمات الإلكترونية لوزارة العدل

تعتني وزارة العدل الكويتية بتنظيم الوسائل اللازمة لحل المنازعات التي تعرض أمام المحاكم على اختلاف أنواعها، بالإضافة إلى نظر الجرائم وإصدار أحكامها وفقا لأحكام القانون وذلك لمساعدة المواطنين والمقيمين على إجراء العديد من المعاملات عبر الشبكة ودون الحاجة إلى مغادرة المنزل، وذلك لضمان سلامة الزوار من الإصابة بفيروس كورونا الجديد.

الاستعلام عن القضايا المرفوعة ضدكم

هناك العديد من الأساليب التي يتبعها المواطنون والمقيمون للاستعلام عن الشكاوى المقدمة ضدهم، بالإضافة إلى معرفة الإجراءات التي يجب عليهم اتباعها خلال تلك القضايا، وإليكم بعض هذه الأساليب.

الاستعلام عن القضايا في المحكمة

يفضل الكثير من الأشخاص متابعة مختلف القضايا والاستفسار من خلال التوجه مباشرة إلى القسم المختص بعد تحديد موعد مسبق أو من خلال الاتصال مباشرة على رقم هاتف الوزارة 0096522486228. كما يفضل العديد من المواطنين والمقيمين التواصل مع الوزارة والاستفسار منك أيضا عن مشاكل الاستخدام تطبيق الواتساب عبر الرقم 0096522486228.

الاستعلام عن الأحكام القضائية عبر البوابة الإلكترونية لدولة الكويت

ويمكننا التعرف على الإجراءات القانونية المتخذة ضدنا من خلال البوابة الإلكترونية الرسمية لدولة الكويت على النحو التالي:

  • انتقل إلى صفحة “القضايا المرفوعة ضدك”.
  • انقر فوق الزر “بدء الخدمة” في واجهة الصفحة.
  • انتظر حتى يتم تحميل الخدمة المطلوبة في النافذة المنبثقة.
  • اتبع التعليمات حتى اكتمال الاستعلام المطلوب.

الاستعلام على الشكوى المقدمة ضدك من خلال موقع وزارة العدل

يقوم العديد من المواطنين والمقيمين باتخاذ الخطوات التالية للتعرف على الدعاوى القضائية المرفوعة ضدهم:

  • الدخول مباشرة إلى موقع وزارة العدل “من هنا”.
  • الضغط على الخدمات الإلكترونية من واجهة الموقع.
  • الضغط على خدمة التحقيق القضائي.
  • حدد نوع الاستعلام المناسب على الجانب الأيمن من الشاشة.
  • قم بكتابة الرقم المطلوب في الحقل المخصص لذلك.
  • انقر على أيقونة البحث لعرض النتائج المطلوبة مباشرة.

رابط الاستعلام عن القضايا المرفوعة ضدكم في الكويت

يمكننا الدخول إلى الصفحة للاستعلام عن الإجراءات المرفوعة ضدك مباشرة على البوابة الإلكترونية الرسمية لدولة الكويت من هنا، فبالرغم من وجود العديد من الآليات التي يمكن اتباعها للاستعلام عن الإجراءات القانونية ضدك في دولة الكويت، إلا أن العديد من المواطنين والمقيمين يفضلون استخدام الموقع الرسمي لوزارة العدل، وذلك من خلال زيارة الخدمات ثم إدخال الرقم المطلوب والبحث عن المجلد بسهولة كما كان من قبل.

لهنا قد وصلنا لنهاية هذا المقال بعنوان، الاستعلام عن القضايا المرفوعة ضدكم في دولة الكويت، حيث تعرفنا على أهم الخدمات الإلكترونية التي تقدمها وزارة العدل، وتحدثنا بشكل عام عن بوابة الخدمات الإلكترونية لوزارة العدل.