متى يبدا الدوري السعودي 2024

متى يبدا الدوري السعودي 2024

متى يبدا الدوري السعودي 2024، حسب ما أعلن عنه الاتحاد السعودي لكرة القدم بأن الدوري السعودي يُعد من أقوى وأبرز دوريات كرة القدم على المستوى العربي والآسيوي وهذا من بعد الكثير من الصفقات التي حققها وقامت بضم أبرز لاعبين كرة القدم بهذا الدوري.

متى يبدا الدوري السعودي 2024

سوف تنطلق صافرة الإعلان عن بداية الدَوري السعودي لكرة القدم أو ما يُسمى بدوري روشن السعودي للموسم 2023/2024 بيوم الجمعة 11 من شهر أغسطس 2023م وبمشاركة نحو 18 فريق سعودي مع أهم لاعبين كرة القدم العالميين وذلك حسب الآلية المحددة للعمل بها بهذا الموسم الرياضي الجديد، كما ينص على هبوط فريقين لدوري الدرجة الأولى وصعود أربعة فرق لدوري المحترفين، وهذا كان بناء على البيان الصحفي الذي صرح من قِبل الاتحاد السعودي لكرة القدم.

كم مكافأة الفوز بدوري روشن؟

وفقاً لما صرحت به صحيفة الرياضية السعودية، أن إدارة الاتحاد سوف توزع مكافأة مالية قدرها نحو 3 ملايين ريال سعودي على 23 لاعب على الفريق وذلك عقب تحقيق لقب دوري روشن.

كم تبلغ جائزة الدوري السعودي؟

أن الفائز ببطولة كأس خادم الحرمين الشريفين يحصل على مبلغ يُقدر 10 ملايين ريال سعودي، في حين وصيفه يحصل على 5 ملايين ريال سعودي، حيث أن الأندية تكسب أموال كثيرة من مشاركتها ببطولة دوري أبطال آسيا كما أن الهلال حامل اللقب قد جنى 9.4 مليون ريال سعودي كمكافأة مالية تتويجه بتلك البطولة.

من هو افضل حارس في الدوري السعودي؟

يُعد حارس المرمى عبدالله المعيوف هو حارس محترف ومخضرم لنادي الهلال السعودي، حيث يبلغ من العمر 34 عاماً وبالسابق قد شارك مع المنتخب الوطني، والجدير بذكره أنه كان يلعب ضمن صفوف نادي الأهلي منذ عام 2006م الى عام 2015م وقد حصل على لقب الدوري السعودي لأربعة مرات حيث حصل على لقب كأس السعودية لخمسة مرات.

لهنا قد وصلنا لختام هذا المقال بعنوان، متى يبدا الدوري السعودي 2024، حيث تعرفنا على كم تبلغ جائزة الدوري السعودية، ومن هو افضل حارس في الدوري السعودي.