تعرف على اكثر نادي فاز بالدوري السعودي الممتاز

تعرف على اكثر نادي فاز بالدوري السعودي الممتاز، الذي يعتبر من اغلى مسابقة في قارة آسيا بأكملها، حيث تتنافس الأندية السعودية من أجل الفوز في هذا اللقلب، من هو النادي سعيد الحظ الذي توج أكثر من مرة بالدوري الممتاز، من خلال موقع البلد نيوز سوف نسلط الضوء عليه و نبرز أهم المعلومات المتعلقة فيه.

تعرف على اكثر نادي فاز بالدوري السعودي الممتاز

يعتبر نادي الهلال السعودي هو النادي الأكثر فوزا بالدوري السعودي الممتاز، حيث نال على اللقب 18 مرة،  حيث أول بطولة حصل عليها كانت في موسم 1976 – 1977 عندما استطاع أن يتفوق على نادي النصر بمقدار نقطتين، وعلاوة على ذلك فان نادي الهلال يتضمن سجل رياضي غني بالانجازات والبطولات كذلك يمتلك نخبة محترفة من لاعبي كرة القدم.

تعرف على اكثر نادي فاز بالدوري السعودي الممتاز
تعرف على اكثر نادي فاز بالدوري السعودي الممتاز

ترتيب أكثر من حقق الدوري السعودي 2023

تهتم المملكة السعودية في الجانب الرياضي بصورة كبيرة، حيث تستثمر العديد من الاستثمارات والمبالغ الضخمة لتطوير الاندية السعودية، لذلك ظهرت عدة اندية اثبتت نفسها بتحقيق بطولات على المستوى المحلي والعالمي، ومن خلال ذلك سوف نقدم ترتيب دقيق لأكثر اندية حققت لقب الدوري السعودي.

  1. فريق الهلال السعودي نال عليه لـ 18 مرة.
  2. نادي النصر حقق لقب الدوري السعودي لـ 9 مرات ولم يحصل عليه مجددا.
  3. فريق اتحاد جدة على توج باللقب الدوري السعودي للمحترفين فقط تسع مرات وكانت في عام 1981 -1982.
  4. نادي الشباب حقق الفوز فيه لـ 6 مرات، حيث اول بطولاته كانت في موسم 1990-1991.
  5. نادي الأهلي السعودي حصل عليه لـ 4 مرات فقط.
  6. فريق الاتفاق فقط نال علي هذا اللقب مرتين خلال مسيرته الكروية.
  7. فريق الفتح توج لمرة واحدة في لقب الدوري السعودي للمحترفين.

شاهد ايضا: ابرز صفقات الدوري السعودي سوق الانتقلات 2023

من هو افضل فريق في السعودية

يشهد نادي الهلال السعودي افضل نادي رياضي في المملكة السعودية،  حيث تم انشاءه في عام 1957 ميلادي ويتواجد في مدينة الرياض، ويصنف الفريق الأول في الحصول على البطولات المحلية كذلك أكثر الاندية تتويجا بالبطولات القارية، بإجمالي عدد بطولاته 65، بالاضافة الى ذلك يعتبر من الأندية الشبابية الرياضية الثقافية الصاعدة في السعودية.

الى هنا نصل لنهاية المقال الذي تحدث عن تعرف على اكثر نادي فاز بالدوري السعودي الممتاز، حيث تعرفنا على كافة التفاصيل المهمة التي تتمحور حول الاندية الرياضية.