مواعيد عرض مسلسل الحشاشين رمضان 2024 وقصته

مواعيد عرض مسلسل الحشاشين رمضان 2024 وقصته
مواعيد عرض مسلسل الحشاشين رمضان 2024

مواعيد عرض مسلسل الحشاشين رمضان 2024 ما هي مواعيد عرض مسلسل الحشاشين رمضان 2024؟ يتميز شهر رمضان بغناه بالمسلسلات والبرامج الرمضانية المتنوعة ومن بينها يبرز مسلسل “الحشاشين” كواحد من الأعمال المتوقع لها نجاحاً واسعاً ومتابعة جماهيرية كبيرة، سنقدم لكم جدول عرض مسلسل “الحشاشين” في رمضان لعام 2024 يقوم ببطولة هذا المسلسل الفنان كريم عبد العزيز ويرجح أن يكون العمل من النوع الملحمي التاريخي وسنكشف لكم في موقعنا عن مواعيد عرض هذا المسلسل التلفزيوني.

مواعيد عرض مسلسل الحشاشين رمضان 2024

تجذب الأعمال الدرامية التي تحتوي على عناصر التاريخ والإثارة انتباه المتابعين والجمهور بشكل كبير ويبدو أن مسلسل “الحشاشين” من بين تلك الأعمال المثيرة التي يمكن وصفها بالملحمة الزمنية، من المقرر أن تتم الفاعليات الخاصة بهذا المسلسل حسب الجدول الزمني المحدد، حيث من المنتظر عرض أولى حلقاته التي يقوم ببطولتها الفنان كريم عبد العزيز في اليوم الحادي عشر من شهر مارس للعام 2024، الموافق للأول من رمضان.

القنوات الناقلة لمسلسل الحشاشين

بعد توضيحنا لمواعيد بث مسلسل الحشاشين ننتقل الآن لذكر القنوات الرئيسية التي ستقوم بعرضه خلال شهر رمضان المبارك من المنتظر عرض المسلسل عبر شاشة قناة دي إم سي خلال هذا الشهر الفضيل، بالإضافة إلى توافره أيضًا على المنصة الإلكترونية واتش إت.

من المنتظر أن يحدث المسلسل الجديد صدى واسعا وأن يشهد نسب متابعة مرتفعة وذلك بسبب شعبية النجم كريم عبد العزيز الواسعة بين الجمهور الذي يعتبره الكثيرون فنانًا لم يسبق له تقديم عمل فني لا يرقى إلى المستوى المطلوب بل بالعكس، يعتبر كريم من بين الفنانين الأكثر نجاحًا واحترافية في عالم التمثيل.

اقرأ أيضًا:رابط مسلسل سوتس بالعربي الحلقة الاولى كاملة

أبطال مسلسل الحشاشين

يتصدر الممثل كريم عبد العزيز المشهد في السلسلة التلفزيونية الراهنة، حيث يؤدي دور الشخصية الرئيسية بجانبه يتألق طاقم من الممثلين المتألقين الذين يسهمون بشكل كبير في إنجاح هذا الإنتاج الدرامي ومن بينهم الفنان فتحي عبد الوهاب، والممثل نيكولا معوض والممثل نضال الشافعي والممثلة ميرنا نور الدين والممثلة سوزان نجم الدين والفنان إسلام جمال فضلًا عن آخرين من المبدعين في هذا المجال.

قصة مسلسل الحشاشين

ترتكز القصة الرئيسية للمسلسل في القرن الحادي عشر الميلادي في أقصى شمال إيران، حيث يتناول العمل قصة حسن الصباح الذي قام بتأسيس جماعة موالية بشكل كبير للمعتقدات الإسماعيلية وأطلق عليهم اسم “الحشاشين”.

كانت هذه الجماعة تزرع الهلع والخوف بقلوب القادة والنبلاء الغزاة والجائرين، وتعرف هذه الفئة بنجاحهم الذي لا يُضاهى في استهداف واغتيال العديد من هؤلاء المعتدين والشخصيات الرفيعة، استخدمت مصر ودول مجاورة أخرى كمواقع لتصوير مشاهد هذا العمل الدرامي.

أحداث مسلسل الحشاشين

يقوم الممثل كريم عبد العزيز بتجسيد دور حسن الصباح مؤسس فرقة الحشاشين داخل أحداث مسلسل يحكي عن القرن الحادي عشر، حول عام 1105 ميلاديًا ويسرد المسلسل مسيرة حسن الصباح منذ بدايته وكيف قام بتأسيس هذه الجماعة القوية التي كانت تتبع تعاليم المذهب الشيعي بطريقة تحمل في طياتها الخطر.

يستعمل حسن الصباح مفاهيم خاطئة لاستقطاب أنصاره وتبرير أفعالهم الإجرامية وتبني جماعته الحشاشين حصونًا على رؤوس الجبال لتصبح مراكز لبث رسالتهم وتقوم خطتهم الاستراتيجية على عمليات القتل المتعمد التي يقوم بها المقاتلون المنتحرون، مما يسبب الذعر في صفوف الحكام والأمراء الذين يعارضونهم، وقد أحرزوا نجاحًا في تصفية عدد من الشخصيات البارزة خلال ذلك العصر.

تفاصيل مسلسل الحشاشين

صاغ الكاتب عبد الرحيم كمال سيناريو مسلسل الحشاشين وأخرجه بيتر ميمي ببراعة ليحكي وقائع تاريخية تعود للقرن الحادي عشر، وبالتحديد لسنة 1105م، حيث تدور الأحداث حول مسيرة ارتقاء حسن الصباح مؤسس الفرقة الحشاشية وهي فرقة إسلامية تعود إلى الفرق الشيعية، استغل حسن الصباح معتقدات مشوهة لاستمالة أنصاره وإقناعهم بأعذار لإجرامهم.

اعتمدت جماعة الحشاشين على تكتيكات قتالية تتمحور حول تنفيذ الاغتيالات على يد مقاتليهم المخلصين بهدف زرع الخوف في قلوب القادة والأمراء الذين يعارضونهم، وقد تمكنوا بالفعل من قتل العديد من الشخصيات البارزة خلال تلك الفترة.

اقرأ أيضًا:موعد عرض مسلسل البائع الخارق الجزء الثاني والقنوات الناقلة

وإلى هنا نكون قد انتهينا من مقال اليوم الذي كان عن مواعيد عرض مسلسل الحشاشين رمضان 2024 بعد أن قمنا بسرد كافة ما يتعلق بهذا بالتفصيل على سبيل المثال التواقيت التي فيها يبث هذا المسلسل بالإضافة إلى قصته وكيف تدور أحداثه وغير ذلك.