ماذا يحدث في روسيا التفاصيل الكاملة محدثه

ماذا يحدث في روسيا التفاصيل الكاملة محدثه

ماذا يحدث في روسيا التفاصيل الكاملة محدثه، نشب القتال بين قطبي النزاع المسلح وهما أوكرانيا وروسيا وتوقع العديد من المحللين السياسيين أن يتم جر العالم إلى حرب عالمية ثالثة فيما لو استمر النزاع على تلك الوتيرة، من جهةٍ أخرى فقد نزح الآلاف من أبناء كلا البلدين عن بيوتهم للبحث عن مكان أكثر أمانًا، عبر موقع البلد نيوز نتطرق للحديث عن تفاصيل أوفى حول تطورات الوضع في روسيا علو وجه الخصوص.

ماذا يحدث في روسيا التفاصيل الكاملة

تتعامل في الوقت الحالي قوات الأمن الروسية مع مجموعة “فاغنر” بسياسة حذرة بعد أن قامت تلك الجماعة بإعلان التمرد والخروج عن النظام الروسي، وذلك بحسب ما ادعته عبر التيلجرام بأن قوات روسية شنت قصفًا عنيفًا على جماعة الأخيرة في أوكرانيا من جهته قال الجيش الروسي أن هذا الامر عارٍ تمامًا عن الصحة وأن قواته لم تقم بمثل هذه الممارسات على الإطلاق.

ماذا يحدث في روسيا التفاصيل الكاملة محدثه

كلمة جديدة لقائد قوات مجموعة فاغنر العسكرية

أكد الرئيس التركي الطيب رجب أردوغان دعم بلاده الكامل للجيش الروسي بقيادة الرئيس بوتين في تصديه لما تقوم بها جماعة فاغنر من خروج عن الحكومة، علاوة على ذلك فقد أعرب د. أنور قرقاش المستشار الحالي لرئيس الإمارات العربية المتحدة أنه من الواجب إيجاد حل حقيقي بين روسيا وأوكرانيا من أجل وقف عمليات الإرهاب الأخيرة.

وحول ماذا يحدث في روسيا في هذه الاثناء فقد صدر بيان جديد م نقبل فاغنر وذكر فيه سيطرة قواته على المقرات الحكومية والعسكرية في مقاطعة روستوف (جنوب روسيا) مشيرا في الوقت ذاته أنه سيتوجه إلى العاصمة موسكو للسيطرة عليها ايضا.

شاهد ايضا: من هو فاغنر الذي حاول ان ينقلب على بوتين

فاغنر: بوتين تحت الضغط مع تمرد قائد مجموعة المرتزقة الروسية

تتوجه الانظار في هذه الأثناء إلى العاصمة الروسية موسكو بعد إعلان حالة التأهب القصوى من قبل الجيش الروسي للتصدي لقوات ليفغيني بريغوجين التي تعتبر أن ما تقوم به من أجل ” تحقيق العدالة” أما الرئيس بوتين فقد صرح بأن هذا العدوان هو إرهاب واضح ولا يمت للعدالة بصلة، علاوة على ذلك فإن الأوضاع تتزايد في وتيرة مرتفعة وقد تم التصريح من قبل قادة كبار في الجيش الروسي بأنه تم وصف هذا العمل على أنه “انقلاب”.

يعد الصراع الحالي في روسيا من اقوى النزاعات التي حدثت مؤخرًا في البلاد، ولا تزال التساؤلات مطروحة حول ماذا يحدث في روسيا علاوة على ذلك فإن جميع الدول تدعو الأطراف المتنازعة إلى ضبط النفس.