كلمات عن عيد استقلال الجزائر بالفرنسية

كلمات عن عيد استقلال الجزائر بالفرنسية

كلمات عن عيد استقلال الجزائر بالفرنسية، يعتبر من اهم المناسبات الوطنية التي يحتفل في الشعب الجزائر في جميع المدن والمحافظات، حيث يتخلل هذا اليوم سلسلة من الأنشطة والفعاليات في جميع المؤسسات والأماكن، وتتزين البلاد بالإعلام والاناشيد الجزائرية التراثية، ومن خلال موقع البلد نيوز سوف نقدم سلسلة من الكلمات التي تعبر عن عيد الاستقلال باللغة الفرنسية.

كلمات عن عيد استقلال الجزائر بالفرنسية

تعتبر اللغة الفرنسية اللغة السائدة في الجزائر حيث يتحدث أغلب سكانها الفرنسية، وبناء على ذلك سوف نستعرض اليكم مجموعة من اجمل الكلمات موضحة فيما يلي:

  • Avec le Jour de l’Indépendance annuel, nous nous félicitons ainsi que nos honorables frères, demandant à Dieu de préserver ce pays, son peuple et ses dirigeants.
  • A l’occasion de la fête de l’indépendance algérienne, nous félicitons notre cher peuple, et notre nation arabe et islamique, en cette occasion nationale.
  • Aujourd’hui, nous sommes à nouveau avec vous à l’occasion de l’anniversaire de l’indépendance de l’État algérien, qui arrive le 5 juillet.

شاهد ايضا: شعر عن عيد الاستقلال الجزائري 2023 مكتوب

قصيدة عن عيد الاستقلال المغربي كاملة

تغنى الشعراء بعيد الاستقلال واصدرو العديد من القصائد ذات الكلمات والمعاني الجميلة، ومن هنا سوف نقدم مقطع من قصيدة الشاعر أبي بكر المريني والشاعر محمد الحلوي موضحة فيما يلي:

الشعب بالعرش لهاج وملتحم

الشعب بالعرش أخاد ومعتصب

والقائد الحسن المغوار معتصم

بالله والعروة الوثقى كمـا يجب يمشي ونور الهدى نبراس خطواته

والله ينصره لا المال والخطب وعرشه الحب منسوج بأفئدة

وتاجه العدل لا الياقوت والذهب

بالاضافة الى ذلك نقدم قصيدة الشاعر محمد الحلوي التي تتحدث عن عيد الاستقلال:

عيد تتيه بحسنه الأعياد

ويطيب فيه الشعر والأمجاد والطير يشدو فيه عذب لحونه

والغصن في روضـاته مياد والأرض ألبسها الربيع مطارفا

ما مثلها في وشيها أبـراد

موعد إعلان الاستقلال في الجزائر

حصلت الجزائر على استقلالها في الخامس من شهر يوليو عام 1962 ميلادي، بعد صراعها الطويل مع الاستعمار الفرنسي والذي استمر لقرابة 132 سنة، حيث تخلل ذلك العديد من الثورات البطولية والنضالية من قبل الشعب الجزائري من القضاء على فرنسا وتحرير بلادها، وعلاوة على ذلك عندما وقعت الجزائر وثيقة الاستقلال أصبحت تحتفل في كل عام.

الى هنا نصل لنهاية المقال الذي تحدث عن كلمات عن عيد استقلال الجزائر بالفرنسية، حيث تضمن مقالنا السابق العديد من الكلمات والقصائد الشعرية التي تتحدث عن عيد الاستقلال.