سبب مقتل الشاب الجزائري في فرنسا

سبب مقتل الشاب الجزائري في فرنسا

سبب مقتل الشاب الجزائري في فرنسا، بعد الاحداث المؤسفة التي وقعت بين الشعب والشرطة الفرنسية الأمر الذي أدى إلى وقوع قتلى وجرحى في صفوف المدنيين وكان من بينهم شاب يحمل الجنسية الجزائرية جاء إلى فرنسا لإكمال تعليمه لكن رصاصة من الجيش أنهت حياته وأحدثت احتجاجات عارمة في البلاد العربية وليس فقط في الجزائر، يتابع موقع البلد نيوز تفاصيل تلد الحادثة في هذا المقال.

حقيقية مقتل شاب جزائري في فرنسا

قتل الشاب الجزائري نائل في فرنسا بدمٍ بارد، الأمر الذي استدعى حفيظة جميع الاطياف السياسة في الجزائر وخاصةً حزب جبهة التحرير الوطني الذي اعتبر هذه الواقعة ” مأساة وحشية”، من جهةٍ أخرى فقد تم إطلاق الرصاص الحي بصورة مباشرة من قبل أحد جنود الجيش الفرنسي بسبب “عدم الامتثال” على حد تعبيره، كذلك رثى أقارب نائل ابنهم البالغ من العمر 17 عاما معتبرين أن هذا الأمر عنصري بحت.

شاهد ايضا: حقيقة مقتل دبلوماسي سعودي في باكستان

فيديو مقتل نائل في فرنسا 2023

أعلنت الحكومة الفرنسية الاستنفار العام في صفوف الجيش بسبب أعمال الشغب الأخيرة التي تمر بها البلاد، والتي خفت وتيرتها في الفترة الأخيرة وساد الاستقرار، إلا أن الشاب نائل خالف اشارة المرور، وما كان من شرطي المرور إلا أن أطلق النار عليه، علاوة على ذلك وجهت النيابة العامة للشرطي تهمة القتل العمد، وينتظر أبناء الجزائر أن تأخذ العدالة مجراها ويتم القصاص.

سبب مقتل الشاب الجزائري في فرنسا

تجاوز نائل الجزائري اشارة المرور بسرعة مخالفة لقانون السير في فرنسا، لذلك أطلق عليه الشرطي النار وقُتل على الفور، الشبا نائل ذو الـ 17 ربيعا هو عربي مسلم، أكدت أسرته أن القتل كان بدافع حزبي وتعصبي، كذلك تطالب عائلة المغدور السلطات الجزائرية بالتحرك الفوري حتى تأخذ العدالة مجراها.

في الختام فإن أبناء الجالية العربية في فرنسا يعانون من الاضطهاد بصورة كبيرة، لذلك أوردنا المعلومات الوافية حول سبب مقتل الشاب الجزائري في فرنسا حيث حاولت الأحزاب في الجزائر تحريك الحكومة لنصرتهم وإيجاد قرارات بحقهم.