حقيقة وفاة أحمد بن سالم الشنفري سفير قبرص

حقيقة وفاة أحمد بن سالم الشنفري سفير قبرص
حقيقة وفاة أحمد بن سالم الشنفري سفير قبرص

حقيقة وفاة أحمد بن سالم الشنفري سفير قبرص، ضجت مواقع التواصل الاجتماعي ووسائل الإعلام الإخبارية عن خبر وفاة السفير العماني أحمد بن سالم الشنفري، وانتشر هذا الخبر كالنار في الهشيم، وتسبب في صدمة وحزن الكثير من الأشخاص في سلطنة عمان، إذ أنه تم الإعلان عن خبر وفاته بشكل مفاجئ، وبدأ الأفراد يتساءلون عن حقيقة هذا الخبر، وفي موقع البلد سوف نتعرف على حقيقة وفاة أحمد بن سالم الشنفري.

حقيقة وفاة أحمد بن سالم الشنفري

أعلنت عدد من الصفحات والمواقع الإخبارية الرسمية الموثوقة في سلطنة عمان عن خبر وفاة السفير العماني أحمد بن سالم الشنغري، وذلك في يوم الخميس الموافق السابع عشر من أغسطس 2023 ميلادي، ويعد واحد من أبرز الشخصيات السياسية في سلطنة عمان، إذ أنه كان يتولى منصب سفير سلطنة عمان في جمهورية قبرص في السابق، وفي وفاته غرد علي المهيري عبر تويتر قائلا :” نتقدم بصادق التعازي والمواساة الى اخوة وابناء وذوي وعموم قبيلة الشنافر ومحافظة ظفار والسلك الدبلوماسي بوزارة الخارجية في فقيد الوطن، سعادة السفير متقاعد الشيخ احمد بن سالم الشنفري. سائلين المولى عز وجل له الرحمة والمغفرة الواسعة. وانا لله وانا اليه راجعون”.

شاهد أيضاً: سبب وفاة ياس خضر الفنان العراقي الحقيقي

سبب وفاة أحمد بن سالم الشنفري

توفي السفير أحمد بن سالم بسبب وعكة صحية تعرض لها في الفترة الأخيرة، وتم نقله إلى إحدى المستشفيات في سلطنة عمان لتلقي الرعاية الطبية اللازمة، كما أنه دخل إلى غرفة العناية المركزة بسبب خطورة وضعه الصحي، ولم يستمر طويلا حتى أعلنوا عن وفاته يوم الخميس الماضي، وقدم له عدد من أهم الشخصيات الدبلوماسية نعي، إذ أنه يعد شخصية سياسية مرموقة في سلطنة عمان.

من هو أحمد بن سالم الشنفري

يعد أحمد بن سالم الشنفري واحد من أبرز الشخصيات السياسية المرموقة، ولد في محافظة مسقط في العام 1951 ميلادي، تلقى المراحل التعليمية الأولى في مسقط، ودخل إلى كلية الشرطة، وتخرج منها برتبة كلازم أول، تولى العديد من المناصب الهامة والمرموقة قبل وفاته، إذ أنه في البداية عمل في شرطة عمان السلطانية، وبعد ذلك عمل في وزارة الخارجية العمانية عام 1976 ميلادي، وتولى منصب سفير سلطنة عمان لدى جمهورية قبرص من عام 1996 وحتى 2008، وبعد ذلك تولى منصب مندوب سلطنة عمان الدائم في الأمم المتحدة وغيرها من المناصب.

شاهد أيضاً: حقيقة وفاة الفنان ابراهيم المزيعل

إلى هنا ونكون قد وصلنا إلى ختام المقال، تطرقنا في المقال للحديث حول حقيقة وفاة أحمد بن سالم الشنفري سفير قبرص، وذكرنا لكم سبب وفاة أحمد بن سالم الشنفري، وتعرفنا على من هو أحمد بن سالم الشنفري.