الإسعاف يواجه صعوبة الوصول إلى مخيم جنين

الإسعاف يواجه صعوبة الوصول إلى مخيم جنين

الإسعاف يواجه صعوبة الوصول إلى مخيم جنين

تدافعت وتيرة الأحداث الجارية في مخيم جنين والتي بدأت بعد منتصف الليلة الماضية والتي تعتبر الأعنف منذ سنوات طويلة، فقد أقدمت مجموعة كبيرة من عناصر جيش الاحتلال الاسرائيلي على اقتحام المدينة وتطويقها من جميع الجهات عدا عن تجريف الشوارع الرئيسية من أجل عدم الوصول إلى الجرحى.

من جهةٍ أخرى اعتلت منازل المواطنين الجنود المدججين بالأسلحة ويطلقون النار على من يتحرك دون أي وجه حق، وقد انتفض أهل جنين عن بكرة أبيهم للدفاع عن بلدتهم الأمر الذي أدى لوقوع عدد كبير من الشهداء، علاوة على ذلك هرعت سيارات الاسعاف إلى المصابين بعد أن تلقت بلاغات في أماكن متفرقة من حنين لكن قوات الاحتلال منعت الطواقم الطبية منا لوصول إليهم وتركتهم ينزفون بدم بارد.

شاهد ايضا: إسقاط طائرة مسيرة للاحتلال في جنين

كذلك حاول العديد من السائقين في المركبات العمومية التوجه إلى أماكن المصابين لكن تخريب الطرقات حال دون الوصول إليهم وهم يحاولون بشتى الطرق أن يسعفوا المصابين ونقلهم إلى المستشفيات المركزية في البلد لتلقي العلاج اللازم.

أكدت وزارة الصحة الفلسطينية أن الأمر يتطلب تدخلا دوليا عاجلا لأن ” الوضع مأساوي” على حد تعبيرها، وقد وصف هذا الاجتياح بأنه الأشد وطأة على أهل مخيم جنين بعد الاجتياح الذي حدث عام 2002، وقد وصل عدد الغارات الجوية حتى هذه اللحظة 15 غارة شنتاه الطائرات بمساندة الدبابات.

أكد المستشار السياسي لوزير الخارجية السفير أحمد الديك أن على الدول الكبرى الضغط على حكومة الاحتلال من أجل إيقاف هذه المجزرة الدموية والتي تشهد تبعات سياسية خطيرة في المنطقة، عدا عن التخريب الكبير في البنى التحتية والذي يحتاج لإعمار طويل المدى.