إسقاط طائرة مسيرة للاحتلال في جنين

إسقاط طائرة مسيرة للاحتلال في جنين

إسقاط طائرة مسيرة للاحتلال في جنين

تعاني مدينة جنين التي تقع في الضفة الغربية من الاجتياحات من قبل اليهود وتدمير في الشوارع، وفي فجر اليوم الأحد الموافق الثالث من يوليو 2023 أسقطت المقاومة الفلسطينية طائرة مسيرة للاحتلال الإسرائيلي كانت تحلق في سماء مدينة جنين بالضفة الغربية المحتلة، إذ أنه تم استهدافها بإطلاق مار كثيف جداً.

إذ أن رجال المقاومة الفلسطينية أطلقوا النار بشكل مكثف باتجاه الطائرة المسيرة، هذه الطائرة كانت تقوم بعمليات رصد وتصوير لتحركات ونشاطات فصائل المقاومة، وأكد المتحدث الرسمي باسم جيش الاحتلال وقوع طائرة مسيرة في جنين في ساعات أخيرة من الليل، وخلال بيان له قال “الحادث قيد التحقيق”.

شاهد أيضاً: الإسعاف يواجه صعوبة الوصول إلى مخيم جنين

ونشرت سرايا القدس بيان لها، تقول فيه: “مجاهدونا برفقة مجاهدي كتائب شهداء الأقصى، تمكنوا فجر اليوم من استهداف طائرة صهيونية مسيرة بصليات من الرصاص وإسقاطها والسيطرة عليها”.

تعمل السلطات الاسرائيلية على تكثيف عمليات الرصد والتصوير الجوي في الفترة الأخيرة للبلدات والمدن والقرى الفلسطينية التي تقع في الضفة الغربية، وهذا من أكل جميع المعلومات، ونجحت فصائل المقاومة الفلسطينية في إسقاط عدد من الطائرات المسيرة التي تعمل على تصوير ورصد مواقع المقاومة.

طائرة مسيرة للاحتلال في جنين

يستخدم جيش الاحتلال الإسرائيلي ثلاثة أنواع أساسية من الطائرات المسيرة لأغراض هجومية، والتي هم “هيرمز 450” واعرق في إسرائيل باسم “زيك” هذا النوع من الطائرات يتم تصنيعها من قبل شركة “إلبيت” الإسرائيلية.

كذلك يستعمل الجيش طائرة مسيرة من نوع “هيرمز 900” (Hermes 900) وهذا النوع هو الأكثر تطور من زيك، وأيضاً طائرة مسيرة من نوع “إيتان” التي تصنعها شركة الصناعات الجوية الإسرائيلية.