هل تركيب الاظافر حرام

هل تركيب الاظافر حرام

هل تركيب الاظافر حرام، تحدث ديننا الإسلامي عماً يخص المرأة ومن زينتها حيث راعت بذلك العديد من الجوانب المهمة من أهمها أن لا يكون في زينة المرأة أي ضرر متحقق على المرأة من كافة المواد التي تستخدمها والتي تؤدي لإصابتها بالأمراض بالمستقبل كذلك أن لا تكون تلك الزينة ظاهرة للأجانب من الرجال فيجب أن تكون وفقاً لما أباحته الشريعة الإسلامية من إظهاره.

هل تركيب الاظافر حرام

يُعتبر تركيب الأظفار لا أصل له حيث لا يجوز تركيبه بل من السنة والواجب على الشخص قصها وقلمها في أقل من أربعين، حيث يقول أنس رضي الله عنه: “وقت لنا في قص الشارب، وقلم الظفر، ونتف الإبط، وحلق العانة أن لا ندع هذا أكثر من أربعين ليلة”، وفي اللفظ الآخر: “وقّت لنا رسول الله صل الله عليه وسلم”، فأن الرجل والمرأة هما مأموران بقص الأظفار بأقل من أربعين ليلة.

هل تركيب الأظافر يبطل الوضوء

لقد قال مجمع البحوث الإسلامية أن الأكريلك هو عبارة عن طبقة توضع على الأظافر حيث تعطيها شكل جذاب وجميل، وبالتالي يرغب بوضعه فئة من النساء وفي حال لم تكن تلك المادة ذات جرم فتمنع وصول الماء للاظافر أثناء الوضوء فهذا يؤدى لعدم صحة الوضوء فوجب هنا الغسل كواجب غسل الجنابة والحيض فإذا لم تصح الطهارة فبالتالي لا تصح الصلاة قطعاً.

حكم تركيب الأظافر الجل

قالت دار الإفتاء المصرية بأنه يجوز تركيب الأظافر الصناعية فهى جائزة شرعاً ولا شيء بها وهذا بغرض أن المرأة تتزين فقط، ولكن يشترط عند الوضوء أن تخلع المرأة الأظافر حتى يصل الماء إلى الأظافر الأصلية وثم يتم غسل اليدين الذي يعتبر هو ركن من أركان الوضوء.

شاهد أيضاً: ما هو حكم حد الحرابه

هل لبس الاظافر الاصطناعية حرام؟

لا يجوز تركيب الأظافر البلاستيكية أي الصناعية ما لم يكن له حاجة معينة كمن سقطت أظافرها بسبب حرق أو مرض ما، ولكن أن تركيب الأظافر الصناعية للزينة والمبالغة في أظهاره للحسن حتى لو مؤقت فهو ممنوع لدخوله بحد تغيير خلق الله تعالى.

لهنا قد وصلنا لختام هذا المقال بعنوان، هل تركيب الاظافر حرام، حيث تعرفنا على هل تركيب الأظافر يبطل الوضوء، وحكم تركيب الأظافر الجل، وهل لبس الاظافر الاصطناعية حرام.