من هي زوجة عبد الحميد الدبيبة

من هي زوجة عبد الحميد الدبيبة

من هي زوجة عبد الحميد الدبيبة، هو الشخص الذي تم انتخابه كرئيس وزراء ليبيا لعام 2021 من قبل منتدى الحوار الليبي في 5 فبراير 2021 في مدينة جنيف، حيث حصل على 39 صوتًا، وفي هذا المقال سوف نتحدث عن عبد الحميد الدبيبة عبر موقع البلد نيوز.

من هي زوجة عبد الحميد الدبيبة

يعتبر عبد الحميد محمد الدبيبة هو سياسي ليبي يشغل حاليًا منصب رئيس الوزراء في الحكومة الليبية المؤقتة للوحدة الوطنية تم تعيينه في 5 فبراير 2021 بواسطة منتدى الحوار السياسي الليبي من المتوقع أن يستمر في منصبه حتى إجراء الانتخابات في ديسمبر 2021 قاد الدبيبة أيضًا حملة مشتركة للترشح للرئاسة مع محمد المنفي وموسى الكون كنائبين للرئيس وتعتبر حكومة الدبيبة أول حكومة موحدة منذ عام 2014.

كم تبلغ ثروة عبد الحميد دبيبة

تم التحري عن من هي زوجة عبد الحميد الدبيبة لحتى الان لم يتم التعرف عليها، وذلك يعود إلى أن عبد الحميد لا يرغب في مشاركة تفاصيل حياته الشخصية ويرغب في أن تبقى زوجته بعيدة عن المشهد السياسي، نظرًا للضغوط والصعوبات التي قد لا تتحملها. كما أنه أنجب الأبناء والبنات من زوجته، ولكن تلك المعلومة لا تزال غامضة إلى حد ما.

شاهد ايضا: من هي زوجة هاني الزهراني السيرة الذاتية

كم عمر عبد الحميد الدبيبة

يمكن معرفة عمر عبد الحميد الدبيبة، البالغ من العمر 63 عامًا، تم انتخابه رئيسًا لوزراء ليبيا في فبراير 2021 لقيادة هيئة تنفيذية مؤقتة موحدة حصلت قائمة دبيبة على 39 صوتًا، متفوقة بخمسة أصوات على قائمة عقيلة صالح وفتحي باشاغا كما واجه الدبيبة اتهامات بمحاولة رشوة بعض المندوبين في LPDF من خلال ابن عمه، رجل الأعمال الثري علي الدبيبة.

عبد الحميد الدبيبة السيرة الذاتية

وُلد الدبيبة في مدينة مصراتة الغربية في 13 فبراير 1958 حاصل على درجة الماجستير في الهندسة من جامعة تورنتو في كندا بعد ذلك، عاد إلى مصراتة أثناء فترة النمو والتطور الكبير في مجال البناء حاز على ثقة الرئيس الليبي معمر القذافي، الذي عيّنه كرئيس للشركة الليبية للاستثمار والتنمية، وهي شركة إنشاءات مهمة قبل أن يبدأ مسيرته في السياسة، كان مديراً لنادي الاتحاد لكرة القدم عبد الحميد.

تحدثنا في هذا المقال عن، من هي زوجة عبد الحميد الدبيبة، وسيرته الذاتية وكم عمر عبد الحميد.