من هي الممثلة سحر حسين السيرة الذاتية

من هي الممثلة سحر حسين السيرة الذاتية

من هي الممثلة سحر حسين السيرة الذاتية، تعتبر من أهم الممثلات والفنانات في الساحة الفنية الكويتية ولها تأثير كبير على الدراما والمسرح الكويتي من خلال الأعمال العديدة والمتميزة التي تقدمها ويرغب الكثير من الأشخاص في معرفة المزيد عن الفنانة سحر حسين وحياتها الفنية والشخصية، لذا من خلال هذا المقال عبر موقع البلد نيوز سوف نتعرف على من هي الممثلة سحر حسين السيرة الذاتية وابرز المعلومات المتعلقة عنها.

الحياة الشخصية للفنانة سحر حسين

تزوجت سحر حسين من رجل قطري الجنسية وأنجبت منه ثلاثة أطفال وهم “فيصل” و”أحمد” و”ديما” وتنتمي سحر حسين إلى عائلة فنية، وشقيقها هو الكاتب المسرحي عبد الكريم، كما أن لديها أربع شقيقات: من عالم الفن، أختها نجاة حسين مخرجة، وشقيقتها سعاد حسين ممثلة، وشقيقتها ابتسام كاتبة.

من هي الممثلة سحر حسين السيرة الذاتية

سحر حسين هي ممثلة قطرية من أصل عراقي، وقد ولدت الفنانة سحر حسين في 4 أبريل 1969 لأبوين عراقيين، لكنها أقامت في دولة الكويت لفترة طويلة وبدأت مشوارها الفني كممثلة منذ عام 1976 حيث شاركت في العديد من الحفلات التليفزيونية عندما كانت صغيرة و شاركت في مسلسل العطاوية عام 1980 إلى جانب الفنان عبد الحسين عبد الرضا، وحققت نجاحا كبيرا في هذا الدور، كما اكتسبت شهرة كبيرة بفضل دورها في هذا المسلسل.

درست سحر حسين في المعهد العالي للفنون الموسيقية، لكنها لم تتمكن من التخرج بسبب غزو العراق للكويت وبعد ذلك انتقلت إلى دولة قطر واستقرت هناك وخلال هذه الفترة تزوجت من رجل قطري وأنجبت منه أطفالاً، لكنها انفصلت عن زوجها بعد فترة بعد ذلك عادت إلى الكويت للمشاركة في مسرحية “البنات والطنطل” عام 2013 ومسلسل “لن أطلب الطلاق”.

شاهد أيضا: من هو امير الرياض السيرة الذاتية

المشوار الفني للفنانة سحر حسين

دخلت الفنانة سحر حسين مجال المسرح عام 1977 من خلال مشاركتها في العمل الدرامي “المسير” المكون من سبع حلقات، وهو من إخراج المخرج كاظم القلاف ثم لعبت دورها في المسلسل العائلي “إلى بلدي” “الأب والأم مع تحياتي” عام 1979، وقدم الجزء الثاني عام 1982.

واكتسبت سحر حسين شهرة كبيرة في التسعينيات بفضل مشاركتها في المسلسل الدرامي العائلي “أيام الحياة” عام 1991 والذي لعبت فيه دور أشواق. المسلسل من تأليف الكاتبة وداد الكواري، وإخراج المخرج علي الحمادي وقدمت مسرحية “العرب 2000” إلى جانب نخبة من الفنانين المتميزين منهم الفنان طارق العلي والفنانة هدى حسين والفنان خليل زينل، كما قدمت المسرحية الكوميدية “حلم شهريار” عام 1992، من إخراج المخرج عبد المجيد الرشيدي.

في عام 2001 توقفت الفنانة سحر حسين عن التمثيل بعد مشاركتها في مسلسل “طريق الخطايا” ومسرحية “مرجانة والعصابة” وفي هذه الفترة بدأت تقديم الأعمال الإعلامية، فعملت في التلفزيون القطري كممثلة ومقدمة برامج للأطفال لكنها عادت إلى المسرح والعمل وفي المجال الفني بعد انفصالها عن زوجها بفضل مشاركتها في مسرحية بعنوان “قلة الأدب”، وعودتها إلى دولة الكويت كانت بفضلها. المشاركة في مسرحية البنات والطنطل عام 2013، بالإضافة إلى مشاركتها في مسلسل لن أطلب الطلاق إخراج مصطفى رشيد، تأليف إيمان سلطان ثم شاركت في مسلسل المنطقة المحرمة وحظيت هذه السلسلة بنجاح واسع النطاق.

وشاركت سحر حسين في مسلسل “الدجال” عام 2016، حيث لعبت دور دلال. المسلسل من إخراج المخرج محمد العوالي وبطولة شقيقته هدى الحسين. وفي عام 2015 شاركت سحر حسين في المسرحية الغنائية “ملكة الظلام”، وفي عام 2016 شاركت في مسرحية “عائلة آدم”، وفي عام 2017 شاركت في مسرحية “توتا والقرد شيتا”.

كما شاركت في العرض الغنائي “البنات والساحر” عام 2018 وهذه المسرحية من تأليف وإخراج شقيقتها نجاة حسين، وفي عام 2019 شاركت في المسلسل الشهير “حالي وناسي” مع الفنان صلاح الملا والفنان غازي حسين، بقيادة المخرج سامر جبر، وكانت مسرحية “سهيلة أم الخلاجين” آخر عمل مسرحي قدمته سحر حسين عام 2019.

وفي نهاية المقال أجبنا على سؤال من هي السيرة الذاتية للممثلة سحر حسين؟حيث أوضحنا أهم المعلومات عنها من حيث مسيرتها الفنية وحياتها الشخصية.