من هو قائد المسلمين في معركة اليرموك سنة 13 هجري

من هو قائد المسلمين في معركة اليرموك سنة 13 هجري

من هو قائد المسلمين في معركة اليرموك سنة 13 هجري، معركة اليرموك من أعظم انتصارات المسلمين فهي من أهم المعارك في التاريخ حيث كانت أحداث المعركة بعد وفاة الرسول صلى الله عليه وسلم لذلك سوف نتحدث في مقالنا الأتي عن قائد المعركة وأهم الأحداث القتالية التي حدثت في المعركة.

من هو قائد المسلمين في معركة اليرموك سنة 13 هجري

قائد المسلمين في معركة اليرموك خالد بن الوليد ، فقد ابلى بلاء حسنا في المعركة وكان سببا رئيسي في انتصار المسلمين على جيش الروم الذي يعتبر من أقوى الجيوش حول العالم وقد اخذ قيادة الجيش الاسلامي بعد تنازل أبو عبيدة بن الجراح عن القيادة حيث بلغ عدد المسلمين ستة وثلاثون ألف مقاتل بالمقابل جيوش الروم مئتان وأربعون الف مقاتل .

من هو قائد المسلمين في معركة اليرموك سنة 13 هجري

اين وقعت معركة اليرموك؟

حدثت معركة اليرموك في دولة الأردن بالقرب من نهر اليرموك لذلك سميت بهذا الاسم حيث حدثت بتاريخ ٥ لشهر رجب في عام الخامس عشر الهجري وكان العقل المدبر خالد بن الوليد سبب في انتصار المسلمين بعد ان جمع كل جيوش المسلمين من فلسطين وسوريا وغيرها وكانوا يدا واحدة امام جيوش هرقل الروماني الذي كان يعرف بجبروته وقوته.

شاهد ايضا: من هو أول مولود في الإسلام بعد الهجرة

هو الصحابي الذي قطع الصحراء وقاد معركة اليرموك

الصحابي الجليل عكرمة بن ابي جهل حيث يشهد له بشجاعته وبسالته فقد لعب دورا كبيرا من خلال قيادته لعملية فدائية ساهمت في الانتصار فقد جمع أربعمئة فدائي ليشكلوا كتيبة الموت بعد أن تم محاصرة جيش المسلمين وقد استشهد في نهاية المعركة وقد وجد فيه ما يقارب السبعون طعنه ورمية .
الى هنا نكون قد وصلنا لنهاية مقالنا وقد بينا لكم فيه من هو قَائد المُسلمين في معركة اليرموك سنة 13 هجري، بالاضافة الى الصحابي الجليل عكرمة بن ابي جهل وعلاقته بانتصار المسلمين .