معنى قطع الكهرباء على رأس الساعة

معنى قطع الكهرباء على رأس الساعة
معنى قطع الكهرباء على رأس الساعة

معنى قطع الكهرباء على رأس الساعة، يرغبوا الكثير من المواطنين بالتعرف بشكل كبير وبالبحث عن معنى رأس الساعة وما هو المقصود بها وفي مواعيد قطع الكهرباء التي ذُكرت في بيان الشركة القابضة للكهرباء بجمهورية مصر العربية حول خطة انقطاع التيار الكهربائي وذلك بداية من منتصف ليل يوم السبت الموافق 22 من شهر يوليو للعام الجاري 2023م.

معنى قطع الكهرباء على رأس الساعة

المقصود بكلمة رأس الساعة أي هو بدايتها أو أولها، بمعنى أن رأس الساعة مثلاً 9:00 تماماً فهذا يعني أن قطع الكهرباء سوف يكون في تمام الساعة 9 إلا عشرة دقائق أو الساعة 8:50، ومن المحتمل أن ينقطع التيار الكهربائي في تمام الساعة التاسعة وكذلك الساعة التاسعة وعشرة دقائق وفي حالة لم ينقطع التيار الكهربائي بهذا الوقت فإنها لن تنقطع خلال تلك الفترة لعدم وجود أي زيادة أحمال للكهرباء في تلك الفترة.

يعني إيه رأس الساعة؟

أفاد المسؤول التنفيذي سابقاً لجهاز تنظيم الكهرباء حافظ سلماوي بأن معنى كلمة رأس التي ذُكرت في بيان الشركة القابضة لكهرباء جمهورية مصر، موضحاً عبر تصريحات إعلامية له بأن رأس الساعة مقصود به هو نهايتها، على سبيل المثال إذا لم يتم قطع الكهرباء خلال تلك الفترة ما بين 9:50 دقيقة لحتى الساعة 10:10 لذا أن الساعة لم يتم قطعها خلال تلك الساعة العاشرة.

شاهد أيضا: ما هو رأس الساعة

ما هو سبب إنقطاع الكهرباء؟

عادة بمعظم الأوقات يكون سبب انقطاع التيار الكهربائي هو حدوث عطل أو فشل باللوحة الكهربائية التي تخص المنازل أو قد يكون سبب انقطاع الكهرباء هو عن الكويلات، أيضاً يمكن أن يكون سبب الانقطاع هو عطل في الوصلات والأسلاك والقواطع الكهربائية في حال إذا كانت مقلوبة ام لا جانباً الى ذلك قد يكون سبباً بتفجير الصمامات الكهربائية.

لهنا قد وصلنا لنهاية هذا المقال بعنوان، معنى قطع الكهرباء على رأس الساعة، وقد تعرفنا على يعني إيه رأس الساعة، وتعرفنا أيضاً على ما هو سبب إنقطاع الكهرباء.