ما هي المنتجات السويدية في العراق

ما هي المنتجات السويدية في العراق
ما هي المنتجات السويدية في العراق

ما هي المنتجات السويدية في العراق، اثار حرق المصحف الشريف في السويد الى استياء شديد بين المسلمين في انحاء العالم وهذا ما جعل الدعوات نتطلق بمقاطعة هذه المنتجات وعدم التعامل مع الشركات السويدية ردا على الجريمة النكراء التي قاموا بها موقع البلد نيوز سوف يتكلم عن هذا الموضوع.

ما هي المنتجات السويدية في العراق

تستورد الجمهورية العراقية الكثير من المواد والمنتجات من السويد حيث بلغت قيمة الاستيراد 75.7 مليون دولار، وكونت نسبة المنتجات الدوائية نسبة قدرها 30% من إجمالي البضائع المستوردة، وتكلف هذه المنتجات 22.9 مليون دولار، فيما بلغت المصنوعات الكيمياوية المختلفة بالمرتبة الاولى، وبقيمة 19.4 مليون دولار.

ما هي المنتجات السويدية في العراق
ما هي المنتجات السويدية في العراق

أشهر منتجات السويد

تعمل السويد على انتاج الكثير من السلع الضرورية لحياة اليومية وتصدر الكثير من هذه المنتجات الى دول الشرق الاوسط بلا استثناء ومنها:

  •  شركة أور فليم (Oriflame).
  •  شركة إلكترو لوكس.
  • شركة أريكسون.
  •  شركة أسترازينيكا وهي شركة دوائية وهي المسؤولة عن انتاج التطعيمات الكورونا.
  • شركة سكانيا.
  • شركة فولفو وهي شركة متخصصة في تصنيع السيارات وهي تنتشر استخدامها في الكثير من الدول العربية.
  • شركة تترا باك وهي تنتشر في 160 دولة وهي متخصصة في التغليف والتصنيع الالبان والاجبان ومشتقاتها.

شاهد ايضا: ما هي المنتجات السويدية في مصر

مقاطعة المنتجات السويدية

دعت الهيئات الاسلامية في الجمهورية العراقية التابعة لكل الطوائف السنية والشيعية الى مقاطعة المنتجات السويدية وذلك بسبب حماية السلطات الامنية واعطائهم موافقة الى النائب الدنماركي المتشدد الذي اقدم على حرق نسخة من المصحف الشديد وذلك ادى الى استياء كبير بين المسلمين في انحاء العالم.

الى هنا انتهى مقالنا اليوم الذي كان بعنوان ما هي المنتجات السويدية في العراق ولقد ذكرنا فيه كل المعلومات التي تتعلق بهذا الموضوع من كل الجوانب موقع البلد نيوز يتمنى لكم التوفيق في كل الامور.