ما هي اكبر مدن اوروبا

ما هي اكبر مدن اوروبا

ما هي اكبر مدن اوروبا، قارة أوروبا تشتمل على العديد من الدول والمدن حيث يبلغ عدد سكانها ما يقارب السبعو مليون ونص يتوزعون على عواصم ومناطق مختلفة لذلك سنتعرف في مقالنا الأتي عن أهم المدن الأوروبية واكبرها مساحة بالاضافة الى بعض المقارنات بينها .

ما هي اكبر مدن اوروبا

تعتبر مدينة موسكو اكبر المدن الأوروبية، حيث يبلغ عدد سكانها ثلاثة عشر مليون نسمة فهي تعتبر عاصمة دولة روسيا وعدد سكانها في زيادة دائمة فهي من أسرع معدلات النمو حول العالم وتشتمل على ديانات متعددة منها المسيحية والمسلمة حيث يشكل المسلمين بنسبة ٤ % بينما المسيحية تعتبر ديانه رئيسية لأغلب السكان حيث تصل نسبتهم ٥٦ %.

ript>

ما هي اكبر مدن اوروبا

هي أكبر مدينة في العالم

تعتبر مدينة طوكيو أكبر مدينة في العالم حيث يبلغ عدد سكانها ستة وعشرون نسمة فهناك نشاط سكاني كبير ونمو اقتصادي نتيجة لتلك الزيادة في عدد السكان. بالاضافة الى مساحتها التي تساعد أيضا في ذلك لاستيعاب هذا العدد الهائل من السكان. وأيضا تعتبر دولة الصين سكانها في زيادة كيرة جدا مقارنة مع الدول الأخرى حول العالم .

هي اجمل مدينة في اوروبا

تعتبر كرواتيا من أجمل مدن قارة أوروبا بالاضافة الى العديد من المدن التي تصنف أيضا من أجمل المدن ومنها

  • لوسيرن عاصمة سويسرا
  • لشبونة عاصمة البرتغال
  • بوسيتانو هي بلدية على ساحل ايطاليا
  • لندن عاصمة انجلترا
  • إدنبرة عاصمة اسكتلندا

وهناك العديد من المدن أيضا تعتبر من عجائب قارة اوروبا سواء بالمعالم المعمارية المذهلة او بالسواحل والمباني وكذلك الأطعمة المميزة والرائعة .

لقد وصلنا لنهاية مقالنا وقد بينا لكم فيه ما هي اكبر مدن اوروبا، بالاضافة الى أجمل المدن الأوروبية وأكبرها و أهم المعالم الجمالية الموجودة فيها.