فيديو حرق القران في الدنمارك

فيديو حرق القران في الدنمارك
فيديو حرق القران في الدنمارك

فيديو حرق القران في الدنمارك، تناقل العديد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي فيديو يجسد حرق القرآن الكريم على يد مجموعة من المتطرفين في الدنمارك، حيث أثار ذلك الفعل غضب واستهجان المسلمين في كافة أنحاء العالم العربي والإسلامي، لأنه يعد من الأعمال المسيئة للعقيدة الإسلامية، ومن خلال موقع البلد نيوز سوف نسلط الضوء على ذلك.

فيديو حرق القران في الدنمارك

انتشر على جميع محركات ومنصات التواصل الاجتماعي مساء يوم الجمعة، مقطع فيديو يجسد حرق للقرآن الكريم كذلك تدنيس العلم العراقي وكان ذلك في مدينة كوبنهاكن في الدنمارك أمام السفارة العراقية، علاوة على ذلك لا يعد ذلك أول مرة تقوم فيها الدنمارك بمثل ذلك حيث قامت بحملات مسيئة للرسول عليه الصلاة والسلام ويسعى بعض من المتطرفين المساس بالدين الإسلامي.

شاهد ايضا:فيديو مشاعل الطويرقي العنصري الذي تسبب بالقبض عليها

حرق القرآن في السويد 2023

قام متطرف سويدي يدعى سلوان موميكا بحرق المصحف الكريم، حيث أغضب ذلك الجماهير الاسلامية والتي دعت الى ضرورة تدخل السلطات السويدية ومنع تلك التصرفات التي تسئ للاسلام والمسلمين، واتخذت بعض الدول العربية موقف حازم ضد السويد وطالبت بمقاطعة كافة منتجاتها، بالاضافة الى ذلك فأن القرآن الكريم يعتبر كتاب مقدس وفيه كلام الله عز وجل لذلك يجب الحفاظ عليه.

 حرق القران والعلم العراقي في الدنمارك تفاصيل

قامت مجموعة متطرفة تدعى “دانسك باتريوتر” بحرق نسخة من القرآن الكريم، كذلك قاموا بترديد عبارات مسيئة للدين الاسلام ورفع لافتات تتضمن كلمات معادية له، كذلك لم يكتفوا بذلك حيث أقدموا على إلقاء علم العراق والمصحف الشريف على الأرض وقاموا بالدوس بأقدامهم عليهما، وكان ذلك خلال بث مباشر على حساب الفيس بوك، وتجدر الاشارة بان هذه المجموعة قامت سابقا بالاعتداء على العلم التركي والقرآن الكريم.

الى هنا نصل لنهاية المقال الذي يتحدث عن فيديو حرق القران في الدنمارك، حيث تعرفنا على كافة التفاصيل المهمة حول أحداث حرق المصحف الشريف في كل من السويد والدنمارك.