سعر ومواصفات سيارة توغ الكهربائية التركية الصنع

سعر ومواصفات سيارة توغ الكهربائية التركية الصنع
سعر ومواصفات سيارة توغ الكهربائية التركية الصنع

سعر ومواصفات سيارة توغ الكهربائية التركية الصنع، ضجت مواقع التواصل الاجتماعي بهذه السيارة والتي قادها ولي العهد الأمير محمد بن سلمان برفقة الرئيس التركي طيب رجب أردوغان، وهذه السيارة أهداها له الرئيس التركي بعد زيارة الرئيس أردوغان المملكة العربية السعودية، وفي هذا المقال سوف نتعرف على سعر ومواصفات سيارة توغ الكهربائية التركية الصنع.

سعر سيارة توغ الكهربائية التركية الصنع

يبلغ سعر سيارة “توغ” من طراز “T10X” فئة “V1 RWD” حوالي 50 ألف دولار أمريكي، ولكن سعر السيارة من فئة “V2 RWD” يبلغ سعرها حوالي 55.6 ألف دولار أمريكي وذلك للمدى القياسي، في حين أن سعر الفئة نفسها وكن من المدى الطويل ما يقارب 64 ألف دولار أمريكي، وذلك على حسب ما أعلنته الشركة المنتجة في شهر مارس الماضي.

شاهد أيضا: عطر لينك الذهبي من درعه كم سعره

مواصفات سيارة توغ الكهربائية التركية الصنع

تعرفنا في السطور السابقة من المقال على أسعار السيارة الكهربائية تركية الصنع، والآن سوف نتعرف على مواصفات السيارة، تتميز السيارة ببطارية من نوع “T10X” تصل إلى حوالي 80% من طاقة الشحن المطلوبة في 28 دقيقة، كما أنها تتميز بميزة “مساعد السائق في الازدحامات المرورية” وهذا يساعد السائق في رفع يديه عن مقود السيارة وسوف تسير السيارة في سرعة كبيرة تصل إلى حوالي 15 كيلومترا في الساعة.

اول سيارة تركية محلية الصنع TOGG 2023

أطلقت أول سيارة تركية الصنع الجديدة من نوع TOGG، وهي أول سيارة كهربائية تركية الصنع، تتميز هذه السيارة بقدرة كهربائية كاملة، تتضمن على محركات قوية، وتتميز بأنها ذات تكلفة منخفضة، تم صناعة وتطوير هذ المحرك من قبل مهندسي TOGG، بناءً على موقع Motor1 Turkey، وتركيا تمتلك حقوق السيارة بالكامل.

شاهد أيضا:ً سعر ومواصفات تليفون هاتف HONOR 90 5G

إلى هنا ونصل إلى ختام المقال، تحدثنا في هذا المقال حول سعر ومواصفات سيارة توغ الكهربائية التركية الصنع، وذكرنا لكم مواصفات سيارة توغ الكهربائية التركية الصنع، وتحدثنا حول اول سيارة تركية محلية الصنع TOGG 2023.