تعرف على أسعار النفط بعد الخفض الطوعي للإنتاج في السعودية 2023

تعرف على أسعار النفط بعد الخفض الطوعي للإنتاج في السعودية 2023

 أسعار النفط في السعودية، يعتبر النفط من الموارد الطبيعية المهمة لانتعاش البلاد اقتصاديا، حيث يعد ثروة تهتم البلاد للحصول عليها، وفي ظل التغيرات الجارية هناك انخفاض ملحوظ في اسعار النفط جراء القرارات المتخذة من قبل بنوك الاستثمار العالمية في تمديد الخفض التطوعي، وبناء على ذلك سوف نتعرف عبر موقع البلد نيوز على اسعار النفط في المملكة العربية السعودية واهم التعديلات الصادرة.

أسعار النفط في السعودية

يبحث العديد من المواطنين على اسعار النفط خاصة بعد الزيادة الجديدة لعام 2023، حيث وصل سعر للتر البنزين 91 الجديد الى 1.37 ريال سعودي بعد ان كان 0.75 ريال سعودي،  بينما لتر البنزين 95 السعر الجديد هو 2.04 ريال سعودي بعد ان كان 0.90 ريال سعودي، وتجدر الاشارة على ان المملكة العربية السعودية اكبر الدول في العالم تمتلك النفط لهذا هي من الدول القوية اقتصاديا و منتعشة في كافة مجالات الحياة.

اسعار النفط في السعودية

شاهد ايضا: كم سعر سهم لوبريف 2023

كم سعر برميل النفط اليوم بالدولار

بلغ سعر النفط ليوم الثلاثا ارتفاع في مقدار 62 سنتا لخام برنت، حيث جاء ذلك بعد قرار المملكة السعودية وروسيا على خفض طوعي لامدادات النفط، وعلاوة على ذلك فأن برميل النفط الواحد يخرج منه العديد من المنتجات المهمة منها السولار والغاز وزيت الوقود كذلك وقود الطائرات والبنزين والعديد من هذه المنتجات الضرورية لسير حياة الانسان.

توقعات اسعار النفط في السعودية

كشفت التوقعات الاخيرة بشأن اسعار النفط بالسعودية على استقرار السعر الى 77.5 دولار للبرميل الواحد خلال الربع الثالث من عام 2023، بالاضافة الى ذلك من المتوقع ان يحدث انخفاض في الانتاج من قبل منظمة أوبك العالمية ودفع السعر الى 90 دولار للبرميل، علاوة على ذلك اصدرت وزارة الطاقة السعودية على تمديد مدة الخفض التطوعي في انتاج النفط بمقدار مليون برميل بشكل يومي حتي شهر اغسطس.

الى هنا نصل لنهاية المقال الذي تحدث عن اسعار النفط في السعودية، حيث تعرفنا على كافة الاخبار المتعلقة باسعار النفط اليوم واهم القرارات الصادرة.