الايداء وش يرجع

الايداء وش يرجع، تتميز عائلة العنزي على انها من العوائل ذو الانتشار الكبير في دول الوطن العربي مثل الكويت والمملكة العربية السعودية والعراق وسوريا وتتفرع من قبيلة العنزة مجموعة كبيرة من العوائل المعروفة بمكانتها الشهيرة ومن هذه العوائل الايداء موقع البلد نيوز سوف يتكلم عن هذا الموضوع بكل تفاصيله فتابعونا.

الايداء وش يرجع

ترجع عائلة الايداء الى عائلة العنزة، وتعتبر قبيلة العنزة من اشهر القبائل في المملكة العربية السعودية وهي تسكن في المنطقة الشمالية من المملكة وتنتشر عنزة ايضا في العراق وسوريا في الشمال وتعتبر عنزة من القبائل الذين قدموا الكثير من المساعدة بالمال والارواح في سبيل توحيد المملكة ولقد خرج من رحم قبيلة عنزة مجموعة من المواهب والخبرات في الكثير من المجالات.

الايداء وش يرجع

شاهد ايضا اصل عائلة السهلي وش يرجع

شجرة الايداء

ترجع شجرة الاصل في عائلة الايدا الى الشيخ المعروف في قبيلة العنزي محمد بن فرحان الايداء، وابن الامير العربي المعروف فرحان بن بدر بن مطلق الايداء، وتختص هذه العائلة بانها عائلة خبيرة في الحروب والقتال منذ القدم ولها الدور الكبير في توحيد المملكة العربية السعودية تحت قيادة المؤسس عبدالعزيز بن عبدالرحمن ال سعود.

شاهد ايضا اصل عائلة العبدلي وش يرجع

الايداء من أي عنزة؟

يرجع نسب الايداء الى قبيلة العنزي وفرع الشيوخ، وتعتبر قبيلة العنزي من القبائل المعروفة في الجزيرة العربية والشام والعراق وتتفرع من الايدا الكثير من الافرع وهي:  الطيارة ، والمحمد ، والمرتخات ، ولعبيدات ، وعايد ، والجبارة ، والوحيدين ، والمقبل ، والعليان ، والتاجرة ، وهذه الافرع كلها تتفرع مباشرة من عائلة الايداء المعروفة.
الى هنا انتهى مقالنا اليوم الذي كان بعنوان الايداء وش يرجع ولقد ذكرنا فيه كل المعلومات التي تتعلق بهذا الموضوع من كل الجوانب موقع البلد نيوز يتمنى لكم التوفيق في كل الامور.