اصل عائلة السهلي وش يرجع

اصل عائلة السهلي وش يرجع
اصل عائلة السهلي وش يرجع

اصل عائلة السهلي وش يرجع، تنتشر في الجزيرة العربية الكثير من القبائل ذات النسب العالي والمكانة الكبيرة في التاريخ الاسلامي وما قبل الاسلام ومن هذه القبائل قبيلة سهلي التي تعتبر علم من اعلام المملكة العربية السعودية حيث اخرجت الكثير من المواهب والمتميزين في مختلف العلوم موقع البلد نيوز سوف يتكلم عن هذا الموضوع.

اصل عائلة السهلي وش يرجع

يرجع اصل عائلة السهلي الى هوازن، ويختلف المختصون في الانساب الى مرجعية هذه العائلة حيث انها ترجع الى هوازن وهي من القبائل العريقة والقديمة والتي سكنت في الجزيرة من مئات السنين بل قبل الاسلام ولقد ساهمت قبيلة سهلي في بناء المملكة العربية السعودية وتنميتها من خلال ابنائها اصحاب الكفاءات والشهادات العليا.

اصل عائلة السهلي وش يرجع

شاهد ايضا ما اصل قبيلة شمر في السعودية

السهلي يرجع سبيعي

ترجع اصول قبيلة السهلي الى القبائل الكبيرة التي سكنت الجزيرة قبل الاسلام وهي هوازن لقيسية وترجع تبعيتها الى عدنان، هم بنو سهل بن أنس بن ربيعة بن كعب بن أبي بكر بن كلاب بن ربيعة بن عامر بن صعصعة بن معاوية بن بكر بن هوازن بن منصور بن خصفة بن قيس عيلان بن مضر بن نزار بن معد بن عدنان وانتشارها لا يقتصر على السعودية بل في ليبيا ومصر ودول اخرى.

شاهد ايضا الجميلي وش يرجع ، أصل عائلة الجميلي من وين

عائلة السهلي في السعودية

تنتشر عائلة السهلي في المملكة العربية السعودية وتتوزع افرعها هناك وهي تتفرع الى مجموعة كبيرة من الفخوذ منها الاتي:

  • الظهران: السويدان” آل حمضة، آل عبود
  • القاعين: رويان، آل دامخ، ال حماضين، ال طريم، القناعات.
  • آل صعوب : آل مدهش، آل مفرح، آل مفحص.
  • آل عبيد : آل قيطان، آل جربوع.
  • آل منجل: آل مفرج، آل عليان، آل الوعلة.
  • العبابنة: المخاتلة، آل جلال، آل جريبة، آل غليظ، الحوازمة، العناقيد، آل ذيب.

شاهد ايضا العصيمي وش يرجع، عائلة العصيمي من وين

الى هنا انتهى مقالنا اليوم الذي كان بعنوان اصل عائلة السهلي وش يرجع ولقد ذكرنا فيه كل المعلومات التي تتعلق بهذا الموضوع من كل الجوانب موقع البلد نيوز يتمنى لكم التوفيق في كل الامور.