اذاعة مدرسية عن العودة للمدارس بالعناصر كاملة 2023

اذاعة مدرسية عن العودة للمدارس بالعناصر كاملة 2023

اذاعة مدرسية عن العودة للمدارس بالعناصر كاملة 2023، تعتبر من أعظم المناسبات والتي يستقبلها الطلاب بطاقة وحماس وعزم للحصول على أفضل درجات هذا العام الدراسي والتي يحصلون عليها في اليوم الأول، ولهذا سنقدم لكم برنامج إذاعي مدرسي عن العودة إلى المدرسة بفقراته كاملة بالإضافة إلى إمكانية تحميله.

اذاعة مدرسية عن العودة للمدارس

ترغب المدارس والمؤسسات التعليمية في تخصيص برنامج إذاعي في أول يوم دراسي للعودة المدرسية، وذلك لإضفاء جرعة من التفاؤل والأمل للطلبة في هذا اليوم المهم من خلال كلمات تحفيزية يلقيها زملاءهم عبر الإذاعات المدرسية المختلفة محطات. يرغب العديد من الطلاب أيضًا في تنزيل راديو مدرسي مدمج لمساعدتهم، مما يوفر محطة إذاعية مدرسية مثالية للعودة إلى المدرسة.

مقدمة اذاعة مدرسية عن العودة للمدارس

بسم الله الرحمن الرحيم، والصلاة والسلام على سيد الخلق والمرسلين سيدنا محمد النبي الأمي الأمين وعلى آله وصحبه أجمعين، السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، مع شروق شمس هذا اليوم المميز، الذي نبدأ به عامنا الدراسي الجديد، والذي نعود فيه إلى مقاعدنا المدرسية، ونتطلع إلى رؤيتكم أيها الزملاء الأعزاء والمعلمون المتميزون، مع إذاعة مدرستنا التي نقدمها لكم بأقسامها المختلفة.

فقرة من القرآن الكريم

أول ما نبدأ به فقراتنا لهذا اليوم هو آيات من القرآن الحكيم، يتلوها الطالب “اسم الطالب”. قال الله تعالى: “”اقرأ باسم ربك الذي خلق* خلق الإنسان”” من علق * اقرأ وربك الأكرم * الذي علم بالقلم * علم الإنسان ما لم يعلم .

فقرة الحديث الشريف

صدق الله العظيم، وننتقل الآن إلى فقرة الحديث النبوي الشريف التي قدمها الطالب “اسم الطالب”، فأرجو: “لقد جاء تحت ولاية صفوان بن عسال رضي الله عنه، قال: أتيت النبي صلى الله عليه وسلم وهو في المسجد على حلة حمراء، فقلت له: يا رسول الله، جئت أطلب العلم. فيقول: مرحباً بطالب العلم. إن طالب العلم تحيط به الملائكة، تظلهم أجنحتها، ثم يتداخلون حتى يبلغ السماء الدنيا، حبا لما يطلب.

فقرة هل تعلم

صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم والآن مع فقرة “هل تعلم” ما يقدمه لنا الطالب “اسم الطالب” لو تكرمت:

  • هل تعلم أن بصمة اللسان تختلف من شخص لآخر، تماماً مثل بصمة الإصبع.

  • هل تعلم أن الاسم الأول الأكثر شيوعاً في العالم هو محمد؟

  • هل تعلم أن شعر الإنسان يستمر في النمو لعدة أشهر حتى بعد وفاة الإنسان؟

  • هل تعلم أن الحرب الأكثر تدميراً في التاريخ هي الحرب العالمية الثانية؟

  • هل تعلم أن التمساح لا يستطيع إخراج لسانه من فمه؟

  • هل تعلم أن علم الأرصاد الجوية هو العلم الذي يدرس الغلاف الجوي وظواهره؟

فقرة كلمة عن العودة للمدارس

نشكر الطالب على هذه الفقرة والآن مع فقرة كلمة عن بداية العام الدراسي، يقدمها الطالب “اسم الطالب” كالتالي:

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته. أتقدم بالتهنئة لكم جميعا، زملائي الأعزاء، بمناسبة عودتنا إلى المدرسة بخير ولله الحمد. أذكرك بضرورة البدء بقوة حتى تكون النهايات جميلة. لذلك نبدأ عامنا الدراسي بحماس كبير ونية صادقة للحصول على أعلى الدرجات والتفوق في جميع المواد، حتى ييسر الله لنا. وبفضل أيدي معلمينا الكرام نستطيع تحقيق هذا الهدف. وهو الهدف الأسمى وهو طلب العلم والحصول عليه لما فيه خير أنفسنا وشعبنا ووطننا العزيز وأمتنا العظيمة. ولذلك يجب علينا استغلال هذه الفرصة من خلال تحفيز وحث بعضنا البعض على المثابرة والصدق في طلب المعرفة، مع كل التمنيات بالتوفيق. أصدقائي الأعزاء، سنة دراسية جميلة ومميزة لا تنسى.

خاتمة اذاعة مدرسية عن العودة للمدارس

وبهذا نكون قد وصلنا زملائي الأعزاء والمعلمين الأفاضل إلى نهاية البث المدرسي اليوم ونأمل أن يجعل الله هذا اليوم، وهو أول يوم في العام الدراسي الجديد، انطلاقة حقيقية لكل منا نحو التقدم. والنجاح والتميز. ونأمل أن يساعد الطلاب بعضهم البعض لتحقيق أعلى الدرجات. التميز وسيساعد المعلمين الكرام على خلق جو تعليمي هادئ وممتع ومناسب وأتمنى أن ألقاكم في إذاعة مدرسية أخرى والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

تحميل برنامج الاذاعة المدرسية عن العودة إلى المدرسة pdf

مع قدوم اليوم الأول للعام الدراسي يرغب الكثير من الطلاب في تقديم إذاعة مدرسية متكاملة مع عناصر عن بداية العام الدراسي لذلك نقدم لكم فرصة تحميل الإذاعة المدرسية بفقراتها المتكاملة بصيغة PDF و عبر الرابط المباشر الذي يمكن الوصول إليه.

شاهد ايضا: اذاعة مدرسية كاملة عن العام الدراسي الجديد

تحميل برنامج اذاعي مدرسي عن العودة للمدارس دكتور

من أفضل ما نبدأ به عامنا الدراسي الجديد هو الإذاعة المدرسية المتكاملة بأقسامها المتنوعة التي تحفز الطلاب على بدء العام الدراسي بقوة ونشاط. ولهذا نقدم لكم إمكانية تحميل الراديو المدرسي المدمج بصيغة Doc القابلة للتعديل.

وصلنا الآن إلى خاتمة المقال، اذاعة مدرسية عن العودة للمدارس بالعناصر كاملة 2023،قمنا بتوفير الإذاعة المدرسية كاملة بالعناصر والمقدمة والخاتمة بالإضافة إلى إمكانية تحميلها مباشرة وبصيغ مختلفة.