ما لا تعرفه عن يوم عاشوراء عند الشيعة

ما لا تعرفه عن يوم عاشوراء عند الشيعة
يوم

يوم عاشوراء عند الشيعة، ذكرى عاشوراء يعتبر يوم حزن وبكاء عند الشيعة فهو ذكرى مقتل الامام الحسين بن علي بن ابي طالب وذلك في معركة كربلاء لذلك يعتبره الشيعة حدث تاريخي لذلك سوف نبين لكم في مقالنا بعض المعلومات عن يوم عاشوراء وهل يجوز صيامه او لا.

يوم عاشوراء عند الشيعة

عاشوراء هو اليوم العاشر من شهر محرم في السنة الهجرية وهو تاريخ وفاة علي بن ابي طالب حفيد الرسول محمد صلى الله عليه وسلم حيث يعتبر عطلة رسمية عند كثير من الدول العربية ومنها ايران ولبنان والبحرين والعراق وغيرها فهو يوم حزن وبكاء عند الشيعة .

لماذا لا يصوم يوم عاشوراء عند الشيعة

صوم يوم عاشوراء مكروه عند الشيعة حيث سموه عاشوراء الحسين لانه قتل في هذا اليوم لذلك يقول الشيعه لا يجوز صيام هذا اليوم لانه يوم بكاء لا يجب الامتناع عن الاكل والشراب وهذا لا يستند الى السنة النبوية الشريفة حيث لدى الشيعة طقوس في هذا اليوم تختلف عن المسلمين.

ما حكم حكم ما يفعله الشيعة في عاشوراء

يعتبر طقوس الشيعة وما يفعلوه من بكاء واذاء للنفس بدعة ولا علاقة له بالدين الاسلامي ولم يرد في السنة النبوية فلا يوجد فيه تقرب الى الله تعالى ولم يأمر به الدين الاسلامي لذلك شدد الدكتور محمد الشحات الجندي، عضو مجمع البحوث الإسلامية على ان ما يفعله الشيعة بدعة ولا صحة له .

الى هنا نكون قد وصلنا لنهاية مقالنا الأتي وقد بينا لكم فيه يوم عاشوراء عند الشيعة، بالاضافة الى حكم ما يفعله الشيعة في يوم عاشوراء وهل يجوز صيام هذا اليوم او وسبب تسميته بيوم عاشوراء وحكم الاحتفال به كما يفعل الشيعة .