ولد يوم وفاة ابي حنيفة كلمات متقاطعة

ولد يوم وفاة ابي حنيفة كلمات متقاطعة
ولد يوم وفاة ابي حنيفة كلمات متقاطعة

ولد يوم وفاة ابي حنيفة كلمات متقاطعة، حيث أن لعبة كلمات متقاطعة تقوم بعرض بعض الألغاز على اللاعبين وتضع لهم يعض التلميحات لمساعدتهم في حل هذا اللغز، ويعتبر لغز من هو الذي ولد في نفس يوم وفاه أبي حنيفه من أكثر الألغاز التي تم البحث عن حلها، وسوف يعرض لكم موقع البلد نيوز حل هذا اللغز وكيفية حله.

ولد يوم وفاة ابي حنيفة كلمات متقاطعة

ولد يوم وفاة أبي حنيفة هو: الشافعي، حيث أن الإمام الشافعي ولد في نفس اليوم الذي توفي فيه أبي حنيفة، بالإضافة إلى أن هذا اللغز من ألغاز كلمات متقاطعة، وهو اللغز رقم 9، وقد ظهر بأن الحل يتكون من 7 أحرف، وعند البحث نجد بأن كلمة “الشافعي” مكونة من 7 أحرف وقد كان ترتيب اللغز في اللعبة كما يلي: من هو الذي ولد يوم وفاة ابي حنيفة النعمان.

"</p

ولد يوم وفاه أبي حنيفه من 7 حروف

كانت إجابة اللغز هي الإمام “الشافعي” أحد الأئمة الذين اجتهدوا في دراسة القرآن والسنة، فقد حفظ القرآن وهو يبلغ السابعة من عمره فقط، وكان قد حفظ الموطأ وهو يبلغ 10 سنوات، وبدأ يهاجر من أجل طلب العلم، وكان له العديد من الألقاب منها: الإمام المجدد، عالم العصر، ناصر الحديث، إمام قريش، فقيه الملة، ويعتبر الشافعي ثالث أئمة المذاهب الأربعة عند أهل السنة، وهو الذي قام بتأسيس علم أصول الفقه، وعلم التفسير، وعلم الحديث كذلك.

شاهد أيضاً: ما هو الماء المبارك الذي لم ينزل من السماء ولم يخرج من الأرض في الدنيا.

الإمام الشافعي ويكيبيديا

كان يعرف الإمام الشافعي بمذهبه الذي يتبع الكثير من المسلمين من أهل السنة والجماعة، وعرف بقصصه وأشعاره وأيضاً قضاياه التي عاشها ودافع عنها، ولد في عام 767 ميلادي الموافق للعام 150 هجري في غزة، في فترة العصر العباسي وتوفي في عام 820 ميلادي الموافق لغام 204 هجري، اسمه الكامل هو ابو عبد الله محمد بن ادريس.

وفي ختام المقال الذي يتحدث عن ولد يوم وفاة ابي حنيفة كلمات متقاطعة، نكون قد تمكننا من أن نتعرف على من هو الذي ولد في نفس اليوم الذي توفي في أبي حنيفة، وهو الامام الشافعي أحد أئمة المذاهب الأربعة.