هل تقبل شهادة مربي الحمام ابن باز

هل تقبل شهادة مربي الحمام ابن باز

هل تقبل شهادة مربي الحمام ابن باز، تعتبر الحمام من الطيور الجميلة التي لا تؤذي والعديد يحب طير الحَمام ويقوم بتربيته في المنزل والبعض الاخر يحب النظر اليه فقط لذلك سوف نتحدث في مقالنا الاتي هل تقبل شهادة مربي الحمام ابن باز بالاضافة الى بعض المعلومات المتعلقة بتربية الحمام وحكمها الشرعي.

هل تقبل شهادة مربي الحمام ابن باز

تقبل شهادة مُربي الحَمام ولكن بشرط ان تكون تربية الحمام ليس للهو واللعب فهذا لا تقبل شهادته، فتربية الحَمام في الدين الاسلامي متاحة وغير ممنوعة ولكن بخصوص قبول الشهادة كما قلنا من قبل تقبل شهادة الذي يربي الحَمام لكي يتاجر فيه أو للأكل ولكن هواية ولعب لاتقبل شهادة مربيها.

 لماذا مُربي الحَمام لا تقبل شهادته في المحكمة

يعتبر اللعب بالحَمام من أفعال قوم لوط عليه السلام لذلك بعض العلماء اتجهوا الى عدم قبول شهادة مُربي الحَمام حيث تعتبر شهادته مرفوضة شرعا فهي غير جائزة أمام القضاء حيث هناك بعض الأمور التي تنجم عن تربية الحَمام ومنها كشف عورات البيوت وذلك من خلال التواجد على سطح المنازل ولكن من تقبل شهادته من يربيها للتجارة او الاكل.

 هل يوجد حديث عن مُربي الحَمام

نعم هناك حديث ورد النبي محمد صلى الله عليه وسلم عند رأى رجلا يتبع حمامة حيث قال شيطان يتبع شيطانه لذلك يعتبر الاسلام بأن تربية الحمام مباحه دون تسبب ضرر عام أو خاص على الاخرين.

وهنا نكون وصلنا لنهاية مقالنا وقد بينا لكم فيه هل تقبل شهادة مربي الحمام ابن باز، بالاضافة الى أدلة من السنة النبوية حول قبول شهادة مُربي الحَمام وهل تقبل شهادتهم داخل الكعبة ام لا داخل المحاكم الشرعية .