هل الدروز مسلمين

هل الدروز مسلمين
هل الدروز مسلمين
  • هل الدروز مسلمين، تكثر التساؤلات حول الدروز وهل يؤمنون بنبينا محمد صلى الله عليه وسلم، وما الفرق بينهم وبين المسلمين، والعديد من علامات الاستفهام التي تتمحور حولهم، حيث يعتبر الدروز من أكبر الطوائف المتمركزة في بلاد الشام حيث يطلق عليهم أهل التوحيد، ومن خلال موقع البلد نيوز سوف نسلط الضوء عليهم ونتعرف على اهم المعلومات عنهم.

هل الدروز مسلمين

ليس مسلمين حيث يبغضون الدين الاسلامي وجميع الديانات الاخرى، وتشكل الدروز طائفة باطنية تستمد كافة عقائدها ومبادئها من الطائفة الاسماعيلية، حيث تأسسوا في جمهورية مصر العربية ثم هاجروا الى دول بلاد الشام، تعتمد على مبدأ السرية ولا تنشر عقائدها التي هي مزيج من أفكار وأديان إلى أبنائها حتى سن الأربعين عاما، لهم معقدات غريبة وتتنافي مع الفطرة الطبيعية.

هل الدروز مسلمين

شاهد ايضا: متى شرعت الاضحيه على المسلمين اسلام ويب

ما الفرق بين الدروز والمسلمين

يعتبر الدروز من أكبر الطوائف الإسلامية ولكن لا ينتمون للعقائد ومبادئ الدين الاسلامي، حيث لا يؤمنون بالرسل والأنبياء، كذلك لديهم اعتقاد بأن المسيح عيسى هو الداعية حمزة داعيتهم، كذلك ينكرون الجنة والنار وجميع الأحكام الدينية المتعلقة بالدين الاسلامي، ولديهم مبدأ بأن حاكمهم ارسل لهم فقط خمس أنبياء وهم اسماعيل و حمزة وبهاء وكذلك أبو الخير ومحمد الكلمة.

هل يؤمن الدروز بمحمد في الاسلام

لا يؤمن الدروز بالنبي محمد صلى الله عليه وسلم، بالاضافة الى ذلك ينسبون للصحابة أعمال فاحشة واقوال منكرة والكثير من الضالات الكاذبة، والجدير بالذكر ان الدين الاسلامي يعتمد على القران الكريم وسنة نبينا محمد عليه الصلاة والسلام، والمسلمون يؤمنون بالرسل والأنبياء، و يستمدون عقائدهم من كتاب الله وسنة نبيه، وينتشر الإسلام في كافة أنحاء العالم، ويتبع المسلمين جميع التعاليم الدينية من صلاة وصوم وزكاة وحج.

هل الدروز يصومون رمضان المبارك

لا يصومون شهر رمضان المبارك وذلك لأنه من تعاليم الدين الإسلامي، حيث لهم أيام معينة يصومون فيها وهي أيام التسعة من ذي الحجة كما أجازه لهم حمزة، وتجدر الاشارة الى ان صيامهم يشبه صيام المسلمين من تجنب الطعام والشراب لساعات محددة حتى اذان المغرب، بالاضافة الى ذلك مباح لهم الصيام طوال السنة باستثناء شهر رمضان، وفيما يتعلق بأعيادهم فإن عيد الأضحى هو عيدهم الوحيد.

الى هنا نصل لنهاية المقال الذي تحدث عن هل الدروز مسلمين، كذلك تعرفنا على الفرق بينهم وبين المسلمين، وايضا سلطنا الضوء على أهم أفكارهم وكذلك بينا الحكم الشرعي لصيام شهر رمضان.