نسب القبول في جامعة سليمان الراجحي 2023-1445

نسب القبول في جامعة سليمان الراجحي 2023-1445

نسب القبول في جامعة سليمان الراجحي 2023-1445، تختلف نسب القبول في جامعة سليمان الراجحي باختلاف الكلية، حيث تعتبر نسب القبول للتسجيل في كلية الطب مرتفعة بالمقارنة مع النسب المطلوبة لباقي الكليات، كما تختلف نسب القبول داخل نفس الكلية حسب البرنامج المقرر الالتحاق به، وسوف نقدم نسب القبول لكل كلية بشكل منفصل وسوف نتحدث عن جامعة سليمان الراجحي عبر موقع البلد نيوز.

نسب قبول كلية العلوم التطبيقية في جامعة سليمان الراجحي

تتفاوت معدلات القبول في كلية العلوم التطبيقية في جامعة سليمان بناءً على التخصص المختلف، وسنعرض فيما يلي نسب القبول في جامعة سليمان:

  • الشروط المطلوبة لقبول تخصص التمريض هي أن يكون حاصل على شهادة الثانوية العامة في تخصص العلوم الطبيعية بمعدل تراكمي لا يقل عن 80% أو ما يعادله، ويجب أن يحصل على درجة لا تقل عن 65 في اختبار القدرات العامة ولا تقل عن 60 في اختبار التحصيلي.
  • قبول تخصص المختبرات يشترط وجود شهادة الثانوية العامة في قسم العلوم الطبيعية وأن يكون المعدل التراكمي للطالب لا يقل عن 85% أو ما يعادلها، وأن يكون الطالب قد حصل على درجة لا تقل عن 65 في اختبار القدرات العامة ودرجة لا تقل عن 60 في الاختبار التحصيلي.

معدلات القبول بجامعة سليمان الراجحي 1444/2023

تختلف معدلات القبول في جامعة سليمان الراجحي حسب الكلية معدلات القبول في كلية الطب هي الأعلى مقارنة بالمتطلبات اللازمة للتسجيل في الكليات الأخرى كما يتغير معدل القبول داخل نفس الكلية حسب البرنامج الدراسي الذي يرغب الطلاب في التسجيل فيه. وسنقدم لكم معدلات القبول لكل كلية على حدة.

شاهد ايضا: تخصصات الادبي في جامعة الملك عبدالعزيز 1445

نسب القبول في جامعة سليمان الراجحي 2023-1445

تختلف نسب القبول في جامعة سليمان الراجحي بحسب الكلية، حيث تُعتبر نسب القبول اللازمة لتسجيل في كلية الطب مرتفعة بالمقارنة مع المطلوبة لبقية الكليات سنستعرض نسب القبول لكل كلية على حدة:

  • تتطلب قبول تخصص التمريض في شهادة الثانوية العامة تخصص العلوم الطبية بمعدل تراكمي لا يقل عن 80٪ أو ما يعادله، ودرجة اختبار القدرات العامة يجب أن لا تقل عن 65، ودرجة اختبار التحصيلي يجب أن لا تقل عن 60.
  • يتطلب قبول تخصص المختبرات في شهادة الثانوية العامة تراكمي معدل لا يقل عن 85% في قسم العلوم الطبيعية و درجة لا تقل عن 65 في اختبار القدرات العامة، ودرجة لا تقل عن 60 في الاختبار التحصيلي.
  • تنطبق نسب القبول لتخصص المختبرات على الطلاب الذين قاموا بإكمال السنة التأسيسية في جامعات أو كليات أخرى. يجب أن يكون المعدل التراكمي للسنة التأسيسية لا يقل عن 3.50 من 5.00 أو ما يعادلها، وأن يكون درجة اختبار التوفل لا تقل عن 450 أو ما يعادلها.

وفي هذا المقال تحدثنا عن، نسب القبول في جامعة سليمان الراجحي 2023-1445، ونسب قبول كلية إدارة الأعمال