موعد وتوقيت عيد الاضحى في اليونان 2023 مصليات عيد الأضحى

موعد وتوقيت عيد الاضحى في اليونان 2023 مصليات عيد الأضحى

موعد وتوقيت عيد الاضحى في اليونان 2023 مصليات عيد الأضحى، يبحث العديد من كافة المسلمين المقيمين في اليونان عبر محرك البحث جوجل لمعرف موعد واول ايام عيد الأضحى المبارك لهذا العام للاستعداد التام للقيام بوجباتهم الدينية والصلاة بموعدها وذبح الأضاحي بوقتها المناسب، ونحن من خلال موقع البلد نيوز سوف نجيب عليكم بعنوان المقاله أعلاه وذلك خلال السطور القادمة.

موعد عيد الاضحى في اليونان

يبدأ اول ايام عيد الاضحى المبارك في اليونان لهذا العام 2023 في خانية اليونان في الأربعاء الموافق 28 من شهر يونيو جوان/ حزيران لعام 2023ميلادي، وبتاريخ 10 من ذو الحجة 1444هجري، كما يتم أداء الصلاة بعد شروق الشمس في يوم عيد الأضحى.

ما يجب علينا فعله في عيد الاضحى

يعتبر عيد الأضحى هو العيد الثاني لكافة المسلمين بعد عيد الفطر المبارك، وفي هذا اليوم يستعدوا كافة المسلمين لعيد الأضحى بشراء الأضاحي وتجهيزها لمن يقدر على ذبحها، كما يستعدون بشراء الملابس وتحضير الحلويات واظهار مظاهر البهجة والفرح وذلك انتظار للعيد المبارك، أيضاً تتزين المساجد بأصوات التكبير والتهليل لصلاة العيد.

هل ذبح الاضحية هو فرض

يرى معظم العلماء أن شراء الأضحية والقيام بذبحها هو سُنة مؤكدة، حيث يثاب فاعل الأضحية ويلام من تركها، كما أن شراء الأضحية هي اتباع لسنة النبي عليه الصلاة والسلام ولها اجرها العائد على الشخص الذي يقوم بشرائها وتوزيعها.

شاهد ايضا: موعد وتوقيت عيد الاضحى في استراليا 2023 مصليات عيد الأضحى

لهنا قد وصلنا لختام هذا المقال بعنوان، موعد وتوقيت عيد الاضحى في اليونان 2023 مصليات عيد الأضحى، حيث تعرفنا على موعدها والذي يبدأ اول ايام عيد الاضحى المبارك في اليونان لهذا العام في اليونان في الأربعاء الموافق 28 من شهر يونيو، كما تعرفنا على ما يجب علينا فعله في عيد الاضحى، وتطرقنا لمعرفة هل ذبح الاضحية هو فرض.