موعد وتوقيت عيد الاضحى في الصين 2023 مصليات عيد الأضحى

موعد وتوقيت عيد الاضحى في الصين 2023 مصليات عيد الأضحى

 موعد عيد الاضحى في الصين، يتوافر العديد من المسلمين الذين يعيشون بالصين، حيث يتساءلون حول متى عيد الاضحى المبارك من أجل الاستعداد لإحياء الطقوس والمناسك الدينية، ومن خلال موقع البلد نيوز سوف نتعرف موعد عيد الاضحى كذلك على موعد صلاة العيد وكذلك موعد وقفة عرفة وأبرز المراسم والطقوس الخاصة بالمسلمين للاحتفال في عيد الاضحى في دولة الصين.

 موعد عيد الاضحى في الصين

حيث موعد عيد الاضحى في الصين يوم الأربعاء الموافق 28 يونيو 2023 ميلادي، ويستعد المسلمين في الصين للاحتفال في العيد من خلال إقامة تجمعات تتضمن كافة المغتربين لاقامة صلاة العيد جماعة وقراءة القرآن، ثم إنشاء موائد الغداء ودعوة بعض من الأفراد الغير مسلمين لتعريفهم على أجواء احتفالنا في الاعياد، و يسعون لادخال الفرحة والسرور لقلوبهم، وتجدر الاشارة إلى وجود عدد لا بأس به من الصينيين الذين اعتنقوا الدين الاسلامي.

 

شاهد ايضا: موعد وتوقيت عيد الاضحى في اليونان 2023 مصليات عيد الأضحى

موعد وقفة عرفة في الصين

سوف تكون في اليوم التاسع من ذي الحجة يصادف ذلك بالميلادي يوم الثلاثاء الموافق 27 يونيو/حزيران عام 2023 م، حيث أن يوم عرفة يكون قبل موعد عيد الاضحى، ويعتبر من الأيام العظيمة والمباركة التي يسعى المسلمين الى صيامة اقتداء بسنة نبينا محمد صلى الله عليه وسلم، ويتنافسون في إقامة الطاعات والأعمال الصالحة، وذلك لفضل يوم عرفة العظيم حيث فيه مغفرة للذنوب واستجابة للدعوات الصادقة التي يرسلها المؤمنين لرب العالمين.

شاهد ايضا: موعد وتوقيت عيد الاضحى في استراليا 2023 مصليات عيد الأضحى

موعد صلاة عيد الاضحى في الصين

موعد صلاة عيد الاضحى المبارك تكون بعد شروق الشمس قيد رمح، وتكون في الصباح وتمتد حتى موعد صلاة الظهر، وتمثل الصلاة من أهم المناسك الدينية التي يحرص المسلمون على أدائها سواء في المسجد أو المنزل في حال تعثر على المؤمن صلاتها في الخارج، تشعر صلاة العيد المؤمن بالسعادة والفرحة تساهم في زيادة روابط المحبة من خلال إلقاء التحية والسلام بين المصلين وتبادل التهاني بمناسبة قدوم العيد.

مصليات عيد الأضحى في الصين

يتوافر العديد من المصليات والمساجد التي فتحت ابوابها لاستقبال المصلين لأداء صلاة العيد في الصين، حيث تميزت الصين باحتواء بعض مدنها على مساجد خاصة للمسلمين، يستطيعون من خلالها أداء كافة شعائرهم الدينية دون أي تدخلات من السلطات الصينية، ولمعرفة مواعيد الصلاة قم بتنزيل التطبيق التالي انقر هنا.

الى هنا نصل لنهاية المقال الذي تحدث عن  موعد عيد الاضحى في الصين، كذلك تعرفنا عبر مقالنا السابق على أهم التفاصيل التي تتمحور بأحداث العيد من موعد يوم عرفة وصلاة العيد.