من هي سمية بنخلدون ويكيبيديا

من هي سمية بنخلدون ويكيبيديا
من هي سمية بنخلدون ويكيبيديا

من هي سمية بنخلدون ويكيبيديا، الوزيرة المغربية الراحلة التي تم الإعلان عن وفاتها في اليوم الأول من أيام عيد الأضحى 2023 ميلادي، وانتشر اسمها بصورة واسعة في جميع مواقع التواصل الاجتماعي، وتساءل الكثير عن صحة هذا الخبر وسبب وفاتها، سوف نقوم من خلال موقع البلد نيوز بالتعرف على من هي سميه بنخلدون وأهم المعلومات عنها.

من هي سمية بنخلدون ويكيبيديا

تعتبر سميه بنخلدون هي مهندسة مغربية الأصل بالإضافة إلى أنها أحد الشخصيات السياسية في الدولة، ولدت بتاريخ 13 مارس 1963 ميلادي في مدينة مراكش، وقد شغلت سمية العديد من المناصب المهمة في المملكة المغربية، منها كانت وزيرة سابقة في الدولة وأحد أعضاء الأمانة العامة في حزب العدالة والتنمية، وقد تم الإعلان عن وفاتها في تاريخ 28 يونيو عن عمر يناهز 60 عام بعد صراع مع المرض.

من هي سمية بنخلدون ويكيبيديا

سمية بنخلدون و الشوباني

يعتبر الشوباني هو زوج الوزيرة السابقة في المغرب “سميه بنخلدون”، وقد ظهر بلحظات مؤثرة في جنازة زوجته سميه قبل يومين، وقام بنعيها بأرق الكلمات التي أظهر من خلالها حزنه على فراقها، وقد كتب تدوينة عبر حسابه على فيسبوك بدأ فيها بالدعاء لها، وقال:

“اللهم ارض عن المؤمنة البهية سمية.. فإني راض عنها..”.

ومن ثم تحدث عن صفاتها الجميلة وتحدث عن المرض الذي أصابها ومعاناتها مع هذا المرض، ويعتبر الشوباني أحد الوزراء السابقين في الدولة.

شاهد أيضاً: من هي ماري كوليكوفسكي ويكيبيديا.

كم عمر سمية بنخلدون

بلغ عمر سميه بنخلدون حين توفيت 60 عام، حيث أنها ولدت في عام 1963 ميلادي، وقد كانت سمية بنخلدون وزيرة سابقة في الدولة، وعرف عنها أخلاقها الحسنة، وقد كانت تسعى بشكل كبير لأن تخلص في عملها وتنجز الأعمال التي يتم توكيلها لها، وتحرص بشكل مستمر على أن تقدم كل ما يخدم المصلحة العامة لأبناء وطنها.

سبب وفاة الوزيرة سميه بنخلدون

يرجع السبب في وفاة سميه بن خلدون هو صراعها مع السرطان لسنوات طويلة، وقد استمرت أكثر من 20 سنة تحاول العلاج والاستشفاء من المرض، ولكن كل محاولات العلاج باءت بالفشل، حتى أعلن عن وفاتها يوم 28 يونيو الحالي بعد أن أصيبت بوعكة صحية حسب ما نقله شقيقها الدكتور محمد رضا بن خلدون.

وفي ختام المقال الذي كان يتحدث عن من هي سمية بنخلدون ويكيبيديا، نكون قد تمكننا من أن نتعرف على سمية بن خلدون من هي وأهم المعلومات عنها.