من هو زهران علوش ويكيبيديا

من هو زهران علوش ويكيبيديا
من هو زهران علوش ويكيبيديا

من هو زهران علوش ويكيبيديا، ذاع صيت زهران علوش في الفترة الأخيرة، فهو أحد الشخصيات السياسية المعروفة في جمهورية سوريا العربية، واشتهر اسمه بعد العمليات الانفجارية الأخيرة التي حدثت في سوريا، ولهذا زادت التساؤلات حوله وحول من يكون، وفي هذا المقال سوف نتحدث حول من هو زهران علوش.

من هو زهران علوش ويكيبيديا

اسمه بالكامل هو محمد زهران علوش، ويعد من أشهر الشخصيات السياسية في جمهورية سوريا العربية، وهو المؤسس لجماعة لواء الإسلام، وقائدهم، هذه المجموعة مندمجة مع عدد من الجماعات الإسلامية، وعملت على تكوين ما يعرف حالياً باسم جيش الإسلام، لمع اسم زهران علوش على أنه من أقوى المقاتلين في الحرب الأهلية على سوريا، ولكن غير متوفر عنه الكثير من المعلومات من حيث ولادته ومكان إقامته، إذ أنها معلومات شخصية سرية لم يتم البوح بها حفاظاً على حياته.

إسلام علوش جيش الإسلام

اسلام علوش هو المتحدث الرسمي باسم جيش الإسلام، الذي أسسه زهران علوش، ومن الجدير بالذكر أن اسلام علوش هو لقب مجدي نعمة، قام اسلام علوش بالانفصال عن النظام السوري وانضم إلى مبارزين الثورة السورية، يتميز إسلام بإتقانه للغة الإنجليزية وفصاحة لسانه.

شاهد أيضاً: توقيت بدء الضربة الجوية في حرب اكتوبر سعت 1800

من هو قائد جيش الاسلام في سوريا

أسس زهران علوش جيش الإسلام في سوريا، وهو القائد لهذا الجيش، تم تأسيس هذا الجيش خلال العام 2011 ميلادي، هذا الجيش يضم الوحدات الإسلامية والسلفية التي لها دور في الحروب الأهلية على سوريا، ويجدر زكره أن قاعدة العمليات في سوريا هي مدينة دمشق، وهذا الجيش هو الجيش الأكبر للمتمردين في بلاد الشام.

كم عدد أولاد زهران علوش

تزوج زهران علوش خلال حياته ثلاث مرات، ورزق من كل واحدة منهن عدد من الأبناء إلى أن وصل عدد أبنائه ما يقارب عشرة أبناء، ويعرف عن زهران أنه محب للأبناء وزيادة نسله، وبعد أن توفي سلك بعض من أبنائه طريقه.

شاهد أيضاً: من هي نتالي زوجة حسام تحسين بيك ويكيبيديا

إلى هنا ونكون قد وصلنا إلى ختام المقال، تعرفنا في هذا المقال حول من هو زهران علوش ويكيبيديا، وذكرنا لكم إسلام علوش جيش الإسلام، وتعرفنا على من هو قائد جيش الاسلام في سوريا، وأخيراً ذكرنا لكم كم عدد أولاد زهران علوش.