من هو حميدتي قائد الدعم السريع ويكيبيديا

من هو حميدتي قائد الدعم السريع ويكيبيديا

من هو حميدتي قائد الدعم السريع ويكيبيديا، تصدر اسم محمد حمدان المُلقب بأسم حميدتي خلال الاحتجاجات والمظاهرات السودانية التي وقعت في تاريخ 19 من شهر ديسمبر كانون الأول من عام 2018ميلادي والتي بدورها اسقطت تلك الاحتجاجات الرئيس عمر البشير الذي كان يترأس ويحكم البلاد لمدة ما تزيد عن ثلاثة عقود.

من هو حميدتي قائد الدعم السريع ويكيبيديا

ولد حميدتي المعروف باسمه محمد حمدان دقلو بعام 1975م وهو من قبيلة الرزيقات بالسودان حيث ترعرع ونشأ فيها، كما انه ترك الدراسة في عمر الخامسة عشر ليتوجه بعدها لممارسة تجارة الماشي والقماش ويقوم بحماية القوافل.

  • حيث عرف حميدتي دقلو بطفولته بقيادته لمجموعة محددة من الشباب التي عملوا على تأمين القوافل والقماش وردع الطرق من القطاع واللصوص.
  • كذلك عبر تلك الفترة كان حميدتي هو دائم التنقل ما بين دول تشاد وليبيا وجمهورية مصر من جهة لبيع المواشي ومن جهة أخرى ليقوم بحماية القوافل.
  • كما نجح محمد دقلو بجمعه لثروة كبيرة مكنتهُ لاحقاً لذيادة شهرته من تأسيس مجموعة ميليشيا مُسلحة.

معلومات هامة حول محمد حمدان قائد الدعم السريع

تحول محمد دقلو الملقب بحميدتي للاعب هام بعام 2015م في السياسة الإقليمية، فقد قام بدفهم لمشاركة السودان بحرب اليمن عبر قوات الدعم السريع بشهر سبتمبر 2017 ميلادي، كما تحولت القوات الخاصة بحميدتي لحليف للاتحاد الأوربي لمحاربة الهجرة الغير شرعية من دولة إريتريا وإثيوبيا حيث نفى هذا الأمر الاتحاد الأوربي.

المناصب التي شغلها محمد دقلو

قاد دقلو فريقاً للمحادثات الحكومية مع الحركات التي تمردت بعاصمة دولة جنوب السودان.

  • كذلك بعد العديد من الجولات التي قادها لتلك المجموعات المتمردة على دولة السودان منذ عام 2003م في إقليم دارفور ومنطقة النيل الأزرق ومنطقة جنوب كردفان توصلوا لاتفاق سلام في شهر أكتوبر عام2020م.
  • كذلك قد عين رئيس المجلس السيادة الانتقالي بدولة السودان القائد البارز عبد الفتاح البرهان محمد حمدان دقلو حميدتي نائب له في يوم الخميس الموافق 11 من شهر نوفمبر 2021م.

شاهد أيضا: من هو وزير الدفاع السعودي السيرة الذاتية

لهنا قد وصلنا لنهاية هذا المقال بعنوان، من هو حميدتي قائد الدعم السريع ويكيبيديا، حيث تعرفنا على معلومات هامة حول محمد حمدان قائد الدعم السريع، وعرضنا لكم أبرز المعلومات الشخصية المتعلقة به.