من هو الشيخ بدر المشاري ويكيبيديا

من هو الشيخ بدر المشاري ويكيبيديا
من هو الشيخ بدر المشاري ويكيبيديا

من هو الشيخ بدر المشاري ويكيبيديا، يعتبر من أبرز الشخصيات والداعية الإسلامي في الوطن العربي، تقلد العديد من المناصب المهمة منها امام مسجد حطين بالمملكة السعودية، ومن خلال موقع البلد نيوز سوف نتعرف على حياته ومعلومات عن مسيرته العلمية والمهنية.

من هو الشيخ بدر المشاري ويكيبيديا

هو داعية وشيخ إسلامي ولد في المملكة السعودية تحديدا بمدينة الرياض عام 1973 ميلادي، التحق بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية وتخرج منها بشهادة البكالوريوس بالشريعة الإسلامية، انتقل إلى مدينة بيروت ليحصل على درجة الماجستير والدكتوراه، علاوة على ذلك تولى العديد من المناصب المهمة في المملكة، بالاضافة الى ذلك يلقى برامج وندوات تثقيفية وتوعوية للشباب حول أمور دينهم.

شاهد ايضا:هل خبر وفاة الشيخ عثمان خميس صحيح

كم عمر الشيخ بدر المشاري

يبلغ من العمر خمسين عاما وهو من مواليد عام 1973، واسمه بالكامل بدر بن نادر بن سليمان المشاري الدوسري، يحمل الجنسية السعودية ويقيم فيها حاليا، نشأ في اسرة ملتزمة بتعاليم الدين الاسلامي، بالاضافة الى ذلك فانه تولى منصب رئيسا سابقا لقسم التوعية والإرشاد بالحرس الوطني، كذلك يمتلك العديد من الرسائل والاشرطة الصوتية الدعوية.

ما هو مرض الشيخ بدر المشاري

تصدرت اخبار تشير على اصابته بمرض، لكن صرح الشيخ بدر المشاري من خلال فيديو مصور ينفى كافة الإشاعات التي تظهر بأنه يعاني من مرض ما، واكد على انه بصحة جيدة، لذلك لابد من تحرى الدقة والصدق قبل نشر اي معلومات غير صحيحة، وتجدر الاشارة على انه كثيرا ما تنتشر اشاعات غير صحيحة عن الشيخ والتي منها خبر وفاته كذلك اعتقاله.

ما هو مذهب الشيخ بدر المشاري

يتبع مذهب أهل السنة والجماعة حيث يعتنق الدين الإسلامي، و دكتور في تخصص الشريعة الاسلامية واصولها، وتتلمذ على يد عدد من الشيوخ ومنهم الشيخ عبد الله بن عبد الرحمن الجبرين، أيضا الشيخ محمد بن صالح العثيمين، علاوة على ذلك له العديد من البرامج التلفزيونية ومنها سلسلة مع الرسول عليه الصلاة والسلام، ويشهد له سجله المهني العديد من الانجازات.

الى هنا نصل الى نهاية المقال الذي يتحدث عن من هو الشيخ بدر المشاري ويكيبيديا، ولقد تعرفنا على عمره كذلك المرض الذي يعاني منه واخيرا تحدثنا عن مذهبه.