من الذي عذب خباب بن الأرت

من الذي عذب خباب بن الأرت

من الذي عذب خباب بن الأرت، يعتبر خباب من الصحابيين الذين أسلموا منذ بداية الدعوة الاسلامية لذلك عذب كثيرا وقد سبي وتم بيعه في مكة وقد عانى الكثير خلال حياته لذلك سوف نتحدث في مقالنا الأتي عن أهم المعلومات عن خباب وكيف تم تعذيبه .

من الذي عذب خباب بن الأرت

لقد تم تعذيب خباب من قبل المشركين فقد عذبوه كثيرا وبقيت أثار التعذيب على ظهره كثيرا فقد شهد مع الرسول صلى الله عليه وسلم العديد من المشاهد المؤلمه فقد هاجر الى يثرب وقد تم بيه في الجاهلية في مكة واشترته أم أنمار الخزاعية فقد تعرض الى العديد من الابتلاءات جاء إلى عمر فقال: ادن فما أحد أحق بهذا المجلس منك إلا عمار، فجعل خباب يريه آثارا بظهره مما عذبه المشركون . رواه ابن ماجه وصححه الكتاني والألباني.

من الذي عذب خباب بن الأرت

كيف تم تعذيب خباب بن الأرت

لقد تعرض الصحابي خباب الى أصعب أنواع التعذيب من المشركين حيث كانو يشعلون النار ثم يحرقوه بها وأيضا يضعوه على ظهره ويعتلي رجل صدره فقد كان من المستضعفين وقد عانى كثيرا من المشركين فقد كانوا يتلذذون في تعذيبه لارغامه على ترك الدين الاسلامي والشرك بالله .

شاهد الآن: لماذا سمى خباب بهذا الاسم

ماذا قال الرسول عن خباب بن الأرت

طلب  الرسول صلى الله عليه وسلم منه الصبر، وقال له: إنه كان من قبلكم ليمشط أحدهم بأمشاط الحديد ما دون عظمه من لحم وعصب ويوضع المنشار على فرق رأس أحدهم فيشق ما يصرفه عن ذلك عن دينه، وليظهرن الله تعالى هذا الدين، حتى يسير الراكب من صنعاء اليمن إلى حضرموت لا يخاف إلا الله والذئب على غنمه.
الى هنا نكون وصلنا لنهاية مقالنا وقد بينا لكم فيه من الذي عذب خباب بن الأرت، بالاضافة الى أنواع التعذيب التي تعرض لها .