معلومات عن حقل الدرة ويكيبيديا

معلومات عن حقل الدرة ويكيبيديا
معلومات عن حقل الدرة ويكيبيديا

معلومات عن حقل الدرة ويكيبيديا، تتميز دول الخليج بوجود كمية كبيرة من الثروات الغاز والنفط في باطن اراضيها ولديها الكثير من الحقول التي تستخرج هذه الثروات ومن الحقول المختلف عليه مع ايران حقل الدرة الواقع بين السعودية والكويت وايران موقع البلد نيوز سوف يتكلم عن هذا الموضوع.

معلومات عن حقل الدرة ويكيبيديا

يتساءل الكثير من المواطنين الكويتيين والسعوديين عن ماهي قصة حقل الدرة المختلف عليه مع ايران وسوف نذكر بعض المعلومات عنه وهي:

  • تم الكشف على حقل الدرة لأول مرة في سنة 1967 ميلاديًا، ولكن مكانه المتداخل كان قد توقف التنقيب فيه كما قد عطل اخراجه للنفط.
  • في الوقت الراهن الشركة التي تعمل في هذا الحقل هي مؤسسة عمليات الخفجي.
  • من خصائص الحقل ان يمتلك في ارضيته كمية كبيرة من النفط تقدر بإحدى عشر تريليون قدم مكعبة من الغاز الطبيعي.
  • كانت الجمهورية الايرانية تدعي ملكية جزء من هذا الحقل الدرة لوجود حزء منه في مياهها الاقليمية.

معلومات عن حقل الدرة ويكيبيديا

حقل الدرة إيران

يقع حقل الدرة في المياه الاقليمية المتداخلة بين الكويت وايران وكانت ايران تدعي احقيتها في امتلاك هذا الحقل ولكن تدخلت المملكة العربية السعودية لتداخل الحقل في مياه السعودية وبينت ان الحقل اغلبيته في المياه الكويتية والسعودية ولا احقية لإيران فيه وهذا ما جعل المملكة العربية السعودية توقع اتفاقية مع الكويت للاستفادة من هذا الحقل.

شاهد ايضا كيف ابحث عن اسمي في منصة مظلتي؟

موقع حقل الدرة للغاز

وقع وزير النفط الكويتي ووزير النفط السعودي الامير عبدالعزيز بن سلمان اتفاقية تنص على تطوير الحقل الغاز الدرة وذلك في يوم الثالث والعشرين من شهر يوليو من سنة 2022 ميلاديا وذلك لتستفيد منه الدولتين الكويت والمملكة العربية السعودية والاتفاقية تنص على تشغيل الحقل في اسرع وقت ممكن وتسخير جميع الامكانيات لذلك.

الى هنا انتهى مقالنا اليوم الذي كان بعنوان معلومات عن حقل الدرة ويكيبيديا ولقد ذكرنا فيه كل المعلومات التي تتعلق بهذا الموضوع من كل الجوانب موقع البلد نيوز يتمنى لكم التوفيق في كل الامور.