متى يتم تغيير كسوة الكعبة

متى يتم تغيير كسوة الكعبة

متى يتم تغيير كسوة الكعبة، يرجع تاريخ كِسوة الكعبة لما ذكر عن عدنان بن إد وهو الجد الأعلى لرسولنا الكريم محمد صل الله عليه وسلم وهو واحد ممن كسوها، حيث قال أن تبع الحميري هو ملك اليمن وهو أول من كساها فى عهد الجاهلية بعد أن زار مكة المكرمة وهو أول من صنع للكعبة باب ومفتاح.

متى يتم تغيير كسوة الكعبة

تعتبر كسوة الكعبة هي عبارة عن قطعة من الحرير الأسود حيث تنقش عليها آيات من القرآن الكريم من ماء الذهب، كما تكسى بها الكعبة وبالتالي يتم تغييرها مرة واحدة في السنة خلال موسم الحج، وذلك في صبيحة يوم عَرفة الموافق التاسع من ذي الحجة، كما يتم غسلها مرتين فالأولى في شهر شعبان والمرة الثانية في شهر ذي الحجة.

كم يبلغ ثمن كسوة الكعبة

تبلغ تكلفة كسوة الكعبة المشرفة نحو 25 مليون ريال سعودي حيث يعادل نحو 6.66 مليون دولارً، حيث تعتبر هي أغلى ثوب على مستوى العالم كافة لأنها تُنتج باستعمال أجود وأشهر أنواع الخُيوط على مُستوى العالم أجمع وبالتالي تزن نحو 670 كيلوغرام، جانباً الى ذلك اضافة أسلاك من الذهب الخالص بعيار 24 قيراط.

شاهد أيضا: ماذا يسمى سيلان دم الهدي في الحج

ما هو لون كسوة الكعبة قديماً

لقد كسا الكَعبة ملك مكة في عام 200هجري الكعبة المشرفة بثوبين رقيقين من حرير باللون الأصفر والأبيض، حيث أصَبحت تتغير الكسوة ثلاثة مرات في العام الواحد، ولكن في كل مرة كان اللون مختلف، كما كان في عهد المأمون عام 206هجري لونها يوم التروية هو اللون الأحمر، في حين كان اللون الأبيض الرقيق في هلال رجب والديباج الأبيض هو بيوم 27 من رمضان.

شاهد أيضا: متى يرجعون الحجاج من الحج اي يوم

هل يمكننا شراء قطعة من كسوة الكعبة

لقد أصبح بإمكانكم شراء وامتلاك قطعة خاصة لكم من كسوة الكعبة من خلال شرائها من موقع Rumi’s Garden، حيث أن هذا الموقع يسمح لأي شخص يريد أن يشتري قطعة متعلقة من كسوة الكعبة وذلك أن يشتريها عن طريق صفحتهم على شبكة الإنترنت.

لهنا قد وصلنا لختام هذا المقال بعنوان، متى يتم تغيير كسوة الكعبة، حيث تعرفنا على كم يبلغ ثمن كسوة الكعبة، وهل يمكننا شراء قطعة من كسوة الكعبة.