متى تنزل الدوره بعد حبوب بريمولوت

متى تنزل الدوره بعد حبوب بريمولوت

متى تنزل الدوره بعد حبوب بريمولوت، عادةً يتم وصف دواء بريمولوت ليتم تنزيل الدورة الشهرية في حال عدم نزولها في الموعد الطبيعي لها، حيث أن هذا التأخير يدفع بعضً من النساء للتساؤل عن موعد نزولها بعد أخذها تلك الحبوب.

متى تنزل الدوره بعد حبوب بريمولوت

تنزل الدورة بعد انتهاء مدة استعمال الدواء ما بين خمسة أيام أو عشرة أيام كحد أقصى وهذا حسب الحالة فيبدأ نزيف الدورة بعد يومين الى أربع أيام من إيقاف استعمال هذا الدواء، حيث أن الآثار الجانبية له والتي تشعرين بها المرأة من الآثار الشائعة المصاحبة لهذا الدواء مثل: ضيق التنفس، واحتباس السوائل، حدوث ألم أو حساسية الصدر، وحساسية الجلد، حب الشباب، والأرق.

ما سبب عدم نزول الدورة بعد حبوب تنزيل الدورة

يحدث عند أخذ هذا الدواء لنزول الدورة في أكثر الحالات عندما تنزل الدورة فهذا يعني أنه لا يوجد حمل، وبالتالي في حالة وجود الحمل فيعني لا يوجد أي نزيف بعد أخذ تلك الحبوب وعادة في أكثر الحالات وهي عند أخذ الهرمون لنزول الدورة الشهرية.

شاهد أيضا: الإقلاع عن الأدوية المسكنة لمرض الاكتئاب: هل يمكن تحسين الحالة من دونها؟

طريقة استخدام حبوب بريمولوت لتنزيل الدورة

عادةً يتم استخدم حبوب بريمولوت لتنزيل الدورة الشهرية بعدة طرق ويجب عليكم مراعاة ما يلي:

  • يمنع استعمال تلك الحبوب قبل استبعاد وجود الحمل، كذلك بحالات انقطاع الطمث أو تأخر الدورة الشهرية، حيث وجب في البداية إجراء اختبار الحمل كذلك تجنب استخدام الحبوب في حال كانت النتيجة إيجابية.
  • كما يجب أن يتم استبعاد وجود ورم برولاكتيني متعلق بالغدة النخامية قبل استخدام الحبوب لأن الورم الغدي يزداد حجمه عند التعرض لكمية جرعات عالية من هرمون الإستروجين لفترات طويلة.
  • كذلك قبل تحديد جرعة بريمولوت يقوم الطبيب بتحديد هرمون الاستروجين لمدة 14 يوم، لأجل تحضير بطانة الرحم.
  • كما يتم تحديد الحبوب 5 مغ 1-2 مرة يومياً لمدة 10 أيام، في حين تنزل الدورة الشهرية بعد بضعة أيام من آخر جرعة من حبوب بريمولوت.
  • وفي حال وجود انتاج كاف للإستروجين، يقوموا بتحديد جرعة الحبوب من 16 إلى اليوم 25 من الدورة الشهرية وأخذ جرعة حبة واحدة مرتين يوميا.

شاهد أيضا: تجربتي مع حبوب خل التفاح النهدي

لهنا قد وصلنا لنهاية هذا المقال بعنوان، متى تنزل الدوره بعد حبوب بريمولوت، حيث تعرفنا على ما سبب عدم نزول الدورة بعد حبوب تنزيل الدورة، وطريقة استخدام حبوب بريمولوت لتنزيل الدورة.