متى اندلعت الحرب الاهليه الامريكيه

متى اندلعت الحرب الاهليه الامريكيه
متى اندلعت الحرب الاهليه الامريكيه

متى اندلعت الحرب الاهليه الامريكيه، منذ ان خلق الانسان وهو في صراع دائم من أجل البقاء، حيث نشأت العديد من الحروب في العالم منها الحرب العالمية الأولى والثانية وغيرها الكثير، التي ذهب جراءها العديد من الضحايا والأبرياء، ومن خلال موقع البلد نيوز سوف نسلط الضوء على الحرب الأهلية في أمريكا أسبابها وتاريخ اندلاعها والنتائج المترتبة عليها، والكثير من التفاصيل المهمة حولها.

متى اندلعت الحرب الاهليه الامريكيه

قامت الحرب الأهلية في تاريخ 12 أبريل/نيسان عام 1861 ميلادي، حيث نشب القتال واطلاق النار الكثيف عندما قامت مجموعة من القوات الانفصالية بحصار حصن فورت سمتر، وجرى القتال بينها وبين قوات الاتحاد الفدرالي الشمالية التي كانت تسيطر على هذا الحصن، وبعد صراع من القتال واطلاق النار اعلنت القوات الفدرالية استسلامها ومن هنا اشتعلت نيران الحرب الاهلية وبدأت بشكل فعلي.

ما أسباب الحرب الأهلية الأمريكية

يتمثل السبب الرئيسي في وصول الرئيس أبراهام لنكولن إلى الحكم في عام 1860، حيث يعتبر من أبرز الداعمين للمساواة بين الاخوان وكذلك الدفاع عن حقوق الانسان، بالاضافة الى ذلك هناك العديد من الأسباب التي ساهمت على اندلاع الحرب والتي منها أسباب سياسية وأخرى اقتصادي وايضا اخلاقية، ونذكرها من خلال النقاط التالية:

  • تتمثل الأسباب السياسية: في خوف القوات الشمالية من وصول نفوذ القوى الجنوبية إلى الولايات الغربية، وعودة نظام العبودية التي سعت الجهات الشمالية بكل قواتها من أجل الغائه ونجحت بذلك.
  • صراعات اقتصادية بين الجهات الشمالية التي تعتمد في اقتصادها على الصناعة والتجارة، بينما القوات الجنوبية تستند في اقتصادها على الزراعة وتجارة العبيد، ومن هنا تشكلت نقطة الصراع بينهما.
  • تجسدت الأسباب الاخلاقية في رغبة القوات الجنوبية في استمرار نظام الرق والعبودية، وهذا عكس الجهات الشمالية التي عملت على الغائه وتحريمه واعتباره منافي للأخلاق الإنسانية.

شاهد ايضا: كم عدد مقاعد امريكا الجنوبية في كاس العالم

نتائج الحرب الأهلية الأمريكية بالتفصيل

ترتب على هذه الحرب العديد من الخسائر المادية والبشرية، حيث بلغ عدد القتلى أكثر من 750 الى 800 الف، وهذا الرقم يفوق ضحايا الحرب العالمية الأولى والثانية، ايضا هناك العديد من الجرحى والمشردين الذي تركوا ديارهم بسبب الحرب، كذلك أصبح هناك دمار واضح في البنية التحتية للبلاد، بالاضافة الى ذلك الا ان هذه الحرب ساهمت بشكل رسمي على إلغاء قانون العبيد، ومنحهم الحقوق الإنسانية.

الى هنا نصل لنهاية المقال الذي تحدث عن متى اندلعت الحرب الاهليه الامريكيه، حيث تعرفنا على اهم المعلومات حول الحرب الأهلية وكذلك الاسباب التي ادت الى قيامها والنتائج المترتبة عليها.