ما هي الدوله العربيه الوحيده التي لا يوجد بها كنائس

ما هي الدوله العربيه الوحيده التي لا يوجد بها كنائس
ما هي الدوله العربيه الوحيده التي لا يوجد بها كنائس

ما هي الدوله العربيه الوحيده التي لا يوجد بها كنائس، يوجد بعضاً من الأجزاء التي تُشكل في المملكة العربية السعودية مثل نجران بأن سكانها يدينون الديانة المسيحية حتى القرن السابع لحين اعتناق اغلب السكان الدين الإسلامي، كما كان يوجد بعضاً من القبائل العربية التي كانت تتبع الدين المسيحي مثل قبيلة بني تغلب فكانوا يتبعون مَذهب المونوفيزية بعد ذلك اعتنقوا الدين المسيحي منذ القرن السادس للميلاد وغيرها من القبائل الآخرى.

ما هي الدوله العربيه الوحيده التي لا يوجد بها كنائس

ما زالت المملكة العربية السعودية هي الدولة الوحيدة على مستوى العالم بلا كنيسة مسيحية على كافة أراضيها رغماً أن أكثر من ملايين السياح يقنطون فيها، حيث شكلت المسيحية في المملكة السعودية هي ثاني أكثر الديانات المنتشرة بين السكان بعد الإسلام، فهي مكونة من الوافدين الأجانب بنحو 1.5 مليون شخص وبالتالي سمحوا للمسيحيين بدخولهم لجميع المدن بالمملكة السعودية ما عدا مدينتي مكة والمدينة المنورة.

ما هي اكثر دولة عربية فيها مسيحيين

يوجد في الصومال نحو 1,000 مسيحي من السكان الذي يبلغ عددهم نحو ثمانية ملايين نسمة، حيث أن معظم الأشخاص المسيحيين في دولة الصومال يأتوا من الأقلية العرقية البانتو لأنها تنتمي للكنيسة الإنجيلزية وكنيسة الناصري، كما يوجد رعية واحدة كاثوليكية فيها وهي أبرشية مقديشو.

ript>

شاهد أيضا: ما هي اكبر مدن اوروبا

الدولة الوحيدة التي لا يوجد بها مسجد

ما زالت دولة سلوفاكيا هي الدولة الوحيدة ضمن الاتحاد الأوروبي التي لا يوجد على كافة أراضيها أي مسجد إلا مسجد واحد صغير يقع في ولاية براتيسلافا حيث يأتوا المسلمين المتواجدين فيها لحضور خطبة الجمعة حيث أن عدد الحضور لا يتجاوز نحو 100 حاضر فمنهم الرجال والنساء والأطفال.

لهنا قد وصلنا لنهاية هذا المقال بعنوان، ما هي الدوله العربيه الوحيده التي لا يوجد بها كنائس، حيث تعرفنا على ما هي اكثر دولة عربية فيها مسيحيين، وما هي الدولة الوحيدة التي لا يوجد بها مسجد.