ما هو وقت الزوال متى يبدأ ومتى ينتهي

ما هو وقت الزوال متى يبدأ ومتى ينتهي

ما هو وقت الزوال، يتساءل العديد من الأشخاص حول التعرف عن الوقت الدقيق للوقت الزوال، حيث هذا الوقت يكون في منتصف النهار أي بين شروق وغروب الشمس، ومن خلال موقع البلد نيوز سوف نتعرف على تعرفيه بالتفصيل، كذلك سوف نتحدث عن متى يبدأ و ينتهي وكذلك وقت الزوال في مدينة مكة المكرمة.

ما هو وقت الزوال

يعرف وقت الزوال على أنه الوقت الذي تزول فيه الشمس ويكون في منتصف النهار أى وقت صلاة الظهر، بين شروق الشمس وغروبها، ويعرف الزوال باللغة العربية على أنه الانقضاء والاختفاء وهو مصدر من زال أي زال من مكانه يعني أبعده ونحاه وانتقل الشيء من مكان إلى اخر، بينما يشير معناه في علم الثرمودینامیكا الى الانفلاتية.

ما هو وقت الزوال متى يبدأ ومتى ينتهي

ما وقت الزوال في مكة بالساعة

يبدأ عند الساعة الثانية عشر ظهرا في مدينة مكة المكرمة، حيث في هذا الوقت تكون الشمس في منتصف السماء وتنحدر إلى جانب الغرب باتجاه ظل الاشياء الى جهة الشرق، بالإضافة إلى ذلك فإن وقت الزوال بالدقائق يكون في مدينة مكة الساعة 12 ظهرا و 40 دقيقة ويظل كذلك حتى يصبح ظل الشئ نفس طوله تماما، حيث لا أقصر ولا أطول.

ript>

شاهد ايضا: متى يبدأ وقت طواف الإفاضة ومتى ينتهي

متى يبدأ وقت الزوال ومتى ينتهي

يبدأ وقت الزوال بزوال ميل الشمس باتجاه الغرب وينتهي إذا توسطت الشمس، حيث من الطبيعي أن تسير الشمس من الشرق الى الغرب في حال زالت إلى جهة المغرب هنا يحدث وقت الزوال، ولكن في حال جاءت في المنتصف يكون ذلك وقت الانتهاء ، حيث بناء على قول أهل العلم يرون أن وقت الزوال ينتهي عندما يكون ظل الشيء مضاعف عن طوله، والجدير بالذكر يستطيع الإنسان تحديد وقت الزوال بدقة من خلال استخدام عصا حيث يقوم بوضعها في الأرض ومراقبة ظلها.

الى هنا نصل لنهاية المقال الذي تحدث عن ما هو وقت الزوال، حيث تعرفنا على جميع المعلومات المهمة عن وقت الزوال ومتي يبدأ وينتهي وايضا كيفية تحديده بدقة.