ما هو نظام الصيام العكسي وفوائده للجسم

ما هو نظام الصيام العكسي وفوائده للجسم

ما هو نظام الصيام العكسي وفوائده للجسم،هي واحدة من مجموعة الحميات التي ابتكرها خبراء التغذية لمساعدة الملايين من الناس حول العالم في إنقاص الوزن الزائد والتمتع بجسم رشيق وخالٍ من الأمراض، ولكن هذا النظام قد لا يكون معروفًا مثل نظام كيتو ونظام الكيتو نظام الصيام المتقطع لذلك سنخبرك اليوم بالمزيد عنه أسرار الصوم العكسي وكيف ساعد الآلاف على إنقاص الوزن في شهور قليلة وفي هذا المقال سوف نتحدث عن نظام الصيام العكسي وفوائده للجسم عبر موقع البلد نيوز.

ما هو نظام الصيام العكسي وفوائده للجسم

يختلف الصيام العكسي عن الصيام المتقطع في أنه يحدث في العشاء ، وهو آخر وجبة في اليوم هذه ثماني ساعات من النوم ومن الجدير بالذكر أن دراسات علمية حديثة أكدت نجاح هذا النظام الغذائي على الحميات الأخرى، وذلك لاعتماده على تناول وجبة مقيدة بالسعرات الحرارية في وقت مبكر من اليوم، مما يعني فقدان الوزن بشكل أسرع من الطرق الأخرى.

كيف أبدأ رجيم الصيام العكسي ؟

نحن الآن ننتقل إلى أهم إجراءات الصيام العكسي لمساعدة المبتدئين في النظام الغذائي على البدء في هذه الاستراتيجية الرائعة على الفور.

  • يبدأ النظام الغذائي بالعشاء، والذي يجب أن يكون بحلول الساعة 6 مساءً على أبعد تقدير.
  • لا تستهلك أي شيء بعد الساعة السادسة لمدة 12 إلى 15 ساعة.
  • يتم تناول وجبة الإفطار في وقت مبكر من اليوم التالي، على سبيل المثال، الساعة السابعة صباحًا.
  • قم بتمديد ساعات الصيام لبضع ساعات يومين في الأسبوع، وترك 16 ساعة بين العشاء المبكر والصباح.
  • خلال فترة الصيام، يمكنك شرب الماء والمشروبات منخفضة السعرات الحرارية.

شاهد ايضا: تجربتي مع ترك السكر لمدة شهر

هل النوم يؤثر على نجاح خطة الصيام العكسي ؟

لقد أثبت خبراء التغذية أن للنوم تأثيرًا إيجابيًا على جميع الحميات ، بما في ذلك نهج الصيام العكسي. أوصى الخبراء بالحفاظ على دورة نوم منتظمة من أجل الحصول على تأثيرات أسرع من نظامك الغذائي ، وقد قمنا بتضمين نمط نوم يتوافق مع الصيام العكسي أدناه.

  • يجب أن تنام بين الساعة التاسعة والحادية عشرة ليلاً.
  • من الأفضل الاستيقاظ بين الساعة الخامسة والنصف والثامنة صباحًا.

وفي هذا المقال سوف تحدثنا عن، ما هو نظام الصيام العكسي وفوائده للجسم، وكيف ابدأ رجيم الصيام العكسي وهل النوم يؤثر على نجاح خطة الصيام العكسي.