لماذا غوغل يحتفل بالملحنة السودانية أسماء حمزة

لماذا غوغل يحتفل بالملحنة السودانية أسماء حمزة
لماذا غوغل يحتفل بالملحنة السودانية أسماء حمزة

لماذا غوغل يحتفل بالملحنة السودانية أسماء حمزة، تفاجئ مستخدمي محرك البحث ‫Google صباح اليوم بتغيير الشعار الى شكل آلة العود وصورة الملحنة أسماء، وآثار ذلك فضول العديد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، ومن خلال موقع البلد نيوز سوف نتعرف على الأسباب وتقديم نبذة مختصرة عن الملحنة.

لماذا غوغل يحتفل بالملحنة السودانية أسماء حمزة

يعود سبب احتفاله بها لأنها تعد أول ملحنة في السودان ومن النساء الاوائل الذين خاضوا عالم التلحين والعزف، لمع اسمها وتفوقت في التلحين ونالت على شهرة واسعة في كافة أنحاء الوطن العربي، ولحنت للعديد من المطربين ومن أشهرهم ام كلثوم، علاوة على ذلك تتميز بالاحترافية والمهارة العالية واثبتت للعالم قدرة المرأة على إثبات نفسها وبأن حرفة التلحين ليست قاصرة على الرجال.

شاهد ايضا:من هي نتالي زوجة حسام تحسين بيك ويكيبيديا

من هي أسماء حمزة الملحنة السودانية

أن ‏أسماء حمزة  ملحنة وعازفة ولدت في حلفاية الملوك  بالسودان عام 1936 ميلادي، تحمل الجنسية السودانية وتعتبر البنت الوحيدة لعائلتها، حيث كان حلمها ان تصبح مغنية او طبيبة ولكن لم تستطيع تحقيق ذلك بسبب وضعها الصحي، بالرغم من هذا قام والدها بتقديم الدعم لها من خلال شراء عود وبدأت بالعزف وأصبحت الحانها اجمل ما يسمعه الشعراء والفنانين.

حلفاية الملوك ويكيبيديا

يعتبر حي سوداني ويتواجد في ولاية الخرطوم ويمتد بسبعة أميال شمال مدينة الخرطوم، وسميت حلفاية الملوك بهذا الاسم نسبة الى ملوك العبدلاب الذين هاجرو اليها واتخذوها مكانا للاستقرار ثم أصبحت عاصمتهم واطلقوا عليها هذا الاسم، بالاضافة الى ذلك يحدها من الشمال منطقة الكدرو ومن الشرق منطقة عد ابيض، وسكانها عددهم 65 ألف نسمة.

كم عمر الملحنة السودانية أسماء حمزة

تبلغ من العمر 82 عاما وبدأت مسيرتها المهنية بعمر الاثني عشر، وكانت أول أغنية قامت بتلحينها سنة 1956 بعنوان ” يا عيوني” ثم شغلت عدة مناصب فنية منها العمل لدى سلاح الموسيقى بالسودان، بالاضافة الى ذلك لحنت اغنية “الزمن الطيب”، كذلك ” عزة عزة”، وشهد سجلها الفني العديد من الانجازات والجوائز الى ان رحلت عن عالمنا في 21 مايو عام 2018 ميلادي، واصبحت ذكرى يحتفل فيها الآخرين.

الى هنا نصل الى نهاية مقالنا الذي تحدث عن لماذا غوغل يحتفل بالملحنة السودانية أسماء حمزة، حيث تعرفنا على حياتها كذلك عمرها ومعلومات عن المدينة التي نشأت فيها.