لماذا سمى خباب بهذا الاسم

لماذا سمى خباب بهذا الاسم

لماذا سمى خباب بهذا الاسم، اسم خباب هو ذو أصول عربية ويحمل معنى الفرد الذي يمشي الخبب والخباب نوع من جري الخيول ويدل أيضاً لمعنى الضرب من عدو الخيل السريع، حيث إن الخَباب يحمل كذلك معنى الخداع وينسب لبطن الوادي.

لماذا سمى خباب بهذا الاسم

هذا الاسم هو علم مذكر من أصل عربي ويعني الشخص الذي يمشي الخبب أي ضرب من عدو الخيل السريع، حيث أن الخباب هو نوع من الأرض متوسطة الخصوبة كذلك اسم خباب هو اسم لصحابي جليل وهو خباب بن الأرت ومعناه سَريع الجري.

من هو ابو خباب؟

خباب أبوه من خيار الصحابة شهد بدراً وكان من المعذبين في الله بمكة في أول الإسلام، كما هو من بني سعد بن مناة بن تميم وقد كان أصابه سِباء فبيع بمكة ثم اشترته أم أنمار الخُزاعية وهي أم أبي نياز سباع بن عبد العُزى الخُزاعي الغُبشانِّي حليف بني زُهرة فأعتقته.

هل خباب صحابي؟

يعتبر خَباب بن الأَرَت التميمي الذي توفى سنة 37هجري صحابي من السابقين إلى الإسلام، حيث كان من المستضعفين الذين عُذبوا ليتركوا الدين الإسلامي، وهو سبُي صغير من قبيلته تميم وبيع في مكة حيث اشترته أم أنمار الخزاعية التي كانت حليفة لبني زُهرة من قريش.

شاهد أيضا: ما هو سبب تسمية جبل الرحمة بهذا الاسم

ما هو خباب؟

يعتبر خَباب بن الأرت رضي الله عنه هو أحد السابقين إلى الدين الإسلامي فقد أسلم قبل دخول النبي محمد صل الله عليه وسلم دار الأرقم ولاقى صنوف من العذاب بسبب إسلامه، ولكن صبر واحتسب هذا حتى أعز الله الإسلام ونصر جميع المسلمين وقد كتب الله تعالى له شهود بدراً والمشاهد كلها بعدها.

لهنا قد وصلنا لنهاية هذا المقال بعنوان، لماذا سمى خباب بهذا الاسم، كما تعرفنا على من هو ابو خَباب، وهل خَباب صحابي، وما هو خَباب.