كم كان عمر مسلم بن عقيل عند استشهاده

كم كان عمر مسلم بن عقيل عند استشهاده
كم كان عمر مسلم بن عقيل عند استشهاده

كم كان عمر مسلم بن عقيل عند استشهاده،  الذي يعد من أشهر الشخصيات التاريخية الملقب بــ سفير الحسين، شارك في سلسلة من المعارك وهو محارب قوي يتميز بالشجاعة الشديدة، ومازالت سيرته تتوارد عبر التاريخ، ومن خلال موقع البلد نيوز سوف نتعرف على عمره ومن هو كذلك أولاده وأهم التفاصيل عن حياته.

كم كان عمر مسلم بن عقيل عند استشهاده

يبلغ من العمر 48 سنة عند استشهاده، حيث ولد بالمدينة المنورة عام 632 هجري، وتربطه صلة قرابة بالحسين بن علي فهو ابن عمه، حيث يعتبر من الشخصيات المحبوبة والمميزة لدى الشيعة، وفي ليلة الخامس من شهر محرم تقام له محافل العزاء وسميت هذه الليلة بلية مسلم بن عقيل، حيث استشهد في التاسع من ذي الحجة  ودفن في مسجد الكوفة.

من هم أولاد مسلم بن عقيل

تزوج مسلم بن عقيل رقية بنت الإمام علي بن أبي طالب وأنجبت منه ولدين وهم عبدالله الابن الأكبر بينما الابن الأصغر هو علي بن مسلم بن عقيل، واستشهد ولدها عبدالله في حادثة الطف، وتجدر الاشارة الى انهم هاجروا في عام 36 هجري إلى الكوفة، ولكن في سنة 40 هجري عادوا إلى المدينة المنورة، بالاضافة الى الى ذلك لقد توفيت زوجة مسلم رقية بالمدينة المنورة ودفنت بمقبرة البقيع.

شاهد ايضا:علي بن ابي طالب وش يقرب لرسول

ما هي صفات مسلم بن عقيل

عرف عن مسلم بن عقيل بالعديد من الصفات الحسنة على الصعيد الشخصي والجسدي، ونستعرض اليكم من خلال السطور القادمة أبرز صفاته:

  • تميز بصفة الصلابة الجسدية والقوة الشديدة، وعرف عنه بالأسد حيث كان يحارب الاعداء بكل قوته، تميز بيدة الصلبة التي كان يمسك فيها الرجل ويرميه الى أعلى.
  • هناك بعض الأقوال تشير الى انه يشبه الرسول محمد صلى الله عليه وسلم، ونستدل على ذلك من قول أبي هريرة -رضي الله عنه- قائلا : “ما رأيت من ولد عبد المطلب أشبه بالنبي صلى الله عليه وسلم- من مسلم بن عقيل”.
  • تميز بالوفاء والاخلاص، حيث رفض كل الرفض ترك هاني بن عروة أحد أتباعه لوحدة بين الأمويين، وقام بجمع كافة أصحابه حتى يستعد حريته ويتخلص منهم.
  • من صفاته ايضا انه محارب شجاع لا يخاف ابدا يقاتل بكل شراسة وقوة، لا يخشى المعارك وكان يحارب بكل شجاعة، ولقد قام علي بن ابي طالب بتعيينه على ميمنة الجيش بمعركة صفين.

الى هنا نصل لنهاية المقال الذي يتحدث عن كم كان عمر مسلم بن عقيل عند استشهاده، حيث سلطنا الضوء على شخصية تاريخية مرموقة تعرفنا على صفاته واولاده.