كم سعر سهم ارامكو اليوم الخميس 1445

كم سعر سهم ارامكو اليوم الخميس 1445
كم سعر سهم ارامكو اليوم الخميس 1445

كم سعر سهم ارامكو اليوم الخميس 1445، تتمتع شركة أرامكو بسمعة دولية عالية، وتعد من أكبر الشركات النفطية حول العالم، ومن المتوقع أن يستمر طلب العالم على الطاقة لسنوات عديدة، مما يجعل شركة أرامكو تعتبر فرصة استثمارية جيدة للمستثمرين الراغبين في الاستثمار في قطاع النفط، وعبر موقع البلد نيوز نقدم لكم كم سعر سهم ارامكو اليوم الخميس 1445.

ارامكو السعودية ويكيبيديا

تعتبر أرامكو هي شركة نفط وغاز مملوكة للدولة السعودية وتعتبر من أكبر شركات النفط في العالم، تأسست الشركة في عام 1933م، وهي تتمتع بموارد طبيعية ضخمة وتشغل مجموعة واسعة من أنشطة التنقيب والإنتاج والتصنيع والتسويق في مختلف أنحاء العالم، تتميز شركة أرامكو بالكفاءة والتقنية العالية في أعمال النفط والغاز، حيث تعتمد على تقنيات حديثة لإنتاج النفط والغاز، ولديها قدرات تخزين هائلة تصل إلى 263 مليون برميل في الأراضي السعودية وأماكن أخرى حول العالم.

سعر سهم ارامكو 1445

ومن أجل تعزيز وتنمية قيمة الشركة، تم إدراج أسهم أرامكو في سوق الأسهم السعودي تحت اسم “الشركة السعودية للنفط المتكاملة”، وذلك في ديسمبر 2019 ، وكان ذلك أكبر طرح عام أولي في التاريخ مقدر بمبلغ يصل إلى 25.6 مليار دولار.

اقرأ المزيد:كم سعر سهم لوبريف 2023

كم سعر سهم ارامكو اليوم الخميس 1445

أغلق سعر السهم عند 33.90 ريال سعودي، وهو يمثل زيادة بنسبة 1.06٪ عن سعر الإغلاق في اليوم السابق، يجب الإشارة إلى أن السعر المتغير لسهم أرامكو يتأثر بالعديد من العوامل المحلية والدولية المتعلقة بسوق النفط، ولذلك يتم متابعة تطور سعر السهم على مدار الوقت بشكل مستمر.

توقعات سهم ارامكو 2024

يبحث الناس عن توقعات سهم ارامكو 2024، فيما أعلنت عدة شركات عن طرح أسهم لطرحها في الأسواق، نحن نعتبر أهمها على النحو التالي :

  • تطرح شركة أرامكو للتعليم في المملكة العربية السعودية أسهمها بسعر 32 ريالاً سعودياً.
  • كما تطرح شركة المراكز العربية أسهماً في شركتها بسعر 26 ريالاً سعودياً للسهم.
  • كما طرحت شركة الدكتور سليمان الحبيب 10 ريالات سعودية العام الماضي في الأسواق التجارية.
  • فيما تطرح شركة سمو العقارية حصصها في الأسواق بسعر 24 ريالاً سعودياً.
  • كما تطرح الشركة الدولية للتمويل العقاري أسهمها بمبلغ 12 ريالاً سعودياً.
  • تطرح شركة عطاء التعليمية حصتها بمبلغ 29 ريالاً سعودياً.

إلى هنا فقد وصلنا إلى ختام الحديث في المقال كم سعر سهم ارامكو اليوم الخميس 1445،و الذي تحدثنا من خلاله عن قائمة الأسهم المطروحة في الاكتتاب الجديد في السعودية.