كم تبعد ازميت عن اسطنبول

كم تبعد ازميت عن اسطنبول

كم تبعد ازميت عن اسطنبول، تعتبر مدينة ازميت من أهم المدن التركية السياحية حيث يزورها عدد كبير من السياح فهمي تتمتع بالعديد من المميزات التي تجعلها مرمى للسياح لذلك سوف نتحدث في مقالنا الاتي عن أهم الاطلالات الساحرة لهذه المدينة والمسافة بينها وبين مدينة اسطنبول .

كم تبعد ازميت عن اسطنبول

تبعد مدينة ازميت ما يقارب 114.7 كم حيث تحتاج الى ساعة ونص عن مدينة اسطنبول. حيث تتواجد في مقاطعة كوجالي وموقعها الاستراتيجي على بحر مرمرة ساعد في ذلك ويتواجد فيها حديقة سيكا ومدينة ألعاب بارك لوناسان بالاضافة الى العديد من الأماكن السياحية .

كم تبعد ازميت عن اسطنبول

هناك فرق بين ازميت وازمير

يجمع الكثير بين ازميت وازمير ولكن لكل منهما موقع جغرافي مختلف عن الأخرى فكلاهما مدينتين مختلفتين حيث تقع مدينة ازميت شرق مدينة اسطنبول على ساحل مرمرة بينما ازمير تقع على ساحل بحر ايجه وكذلك خليج ازميت طويل وضيق حيث يتجه لاسطنبول.

شاهد الآن: أكبر قصور مدينة اسطنبول بالصور

هل ازميت تستحق الزيارة

تعتبر مدينة ازميت من أهم المدن السياحية في دولة تركيا حيث تشتمل على العديد من الأماكن السياحية التي جعلتها من المدن المهمة ومن أهم الأماكن السياحية المهمة فيها

  • سيريندير كانيون .
  • منتزه جبانليك الترفيهي .
  • إيكو بارك .
  • شاطئ باشيسكيلي
  • حديقة الجمهورية للأطفال

البيت المقلوب في ازميت

يعتبر البيت المقلوب من أجمل المعالم في مدينة ازميت حيث تتيح فكرته مشاهدة جميع الأثاث بشكل واضح ومثير كأنك تطير في السقف فكل شيء موجود في البيت يوجد بشكل مقلوب لذلك يعتبر فكرته رائعة وغريبة وقد تم تكراراها في العديد من المدن التركية .

الى هنا نكون قد وصلنا الى نهاية مقالنا وقد وضحنا لكم فيه كم تبعد ازميت عن اسطنبول، بالاضافة الى أهم المعالم السياحية الموجودة فيها .