كم المبلغ المستحق للفرد من الضمان الاجتماعي المطور لعام 1445

كم المبلغ المستحق للفرد من الضمان الاجتماعي المطور لعام 1445
كم المبلغ المستحق للفرد من الضمان الاجتماعي

كم المبلغ المستحق للفرد من الضمان الاجتماعي، حددت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالسعودية قيمة المبلغ المستحق لكل من الفرد كذلك العائل للاسرة راتب مستقبل، بهدف مساعدته على توفير قوت يومه، ومن خلال موقع البلد نيوز سوف نتعرف على قيمة المبلغ وكافة التفاصيل المهمة حول ذلك.

كم المبلغ المستحق للفرد من الضمان الاجتماعي

يبلغ المبلغ المستحق للفرد في الضمان  الاجتماعي 1000 ريال سعودي، ويتباين قيمة المبلغ بناء على حالة الفرد حيث اذا كان متواجدا في أسرة تتكون من اسرة فيها 15 شخص فأن الحد الأقصى للمبلغ يكون 5000 ريال سعودي، علاوة على ذلك فإن وزارة الموارد البشرية درست كافة العوامل والتي على أساسها قامت بتحديد المبلغ حيث منها ممتلكات الفرد والسن والذي يتطلب ان يكون عمره من 18 عاما حد ادنى وحد اقصى ستين عام.

شاهد ايضا:شروط أهلية الضمان الاجتماعي المطور 1445

جدول مستحقات الضمان الاجتماعي 2023

يعتبر برنامج الضمان الاجتماعي واحد من أنظمة التكافل الذي تسعى لحماية كافة شرائح المجتمع من الناحية الاقتصادية والاجتماعية، وتقديم لهم معاش شهري عبر مؤسسات وهيئات موثوقة، ويشمل هذا البرنامج كل من ذوي الاعاقة والعجزة والشيخوخة والبطالة، ويقدم لهم مساعدات طبية وعلاجية كذلك وقائية، بالاضافة الى ذلك عدة خدمات متنوعة تضمن حق المواطن بالعيش حياة كريمة.

رابط الاستعلام عن قيمة الضمان الاجتماعي المطور 1445

يستطيع كافة المستفيدين من خدمات الضمان الاجتماعي بالتعرف على قيمته من خلال الرابط التالي من هنا، حيث يتطلب تسجيل الدخول من ثم مشاهدة كافة المعلومات التي تتعلق بالطلب الخاص بالمستخدم من خلال أيقونة طلبات، حيث يتعرف على بيانات الطلب كذلك قيمة دعم الضمان الاجتماعي المقدم له.

ما رقم الضمان الاجتماعي

قدمت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة السعودية، قنوات اتصال وتواصل للمستفيدين من اجل التعرف على استفساراتهم والإجابة عنها، للتواصل مع خدمة العملاء قم بالاتصال على رقم الهاتف المجاني التالي: 19911.

الى هنا نصل لنهاية المقال الذي تحدث عن كم المبلغ المستحق للفرد من الضمان الاجتماعي، حيث تعرفنا على رابط الاستعلام كذلك تحدثنا عن جدول المستحقات وكافة المعلومات المهمة.